وزير التربية والتعليم: سيتم انزال المنقطعين والوهميين في كشوفات الراتب

> صنعاء «الأيام» اسماعيل زيدان:

> صرح د. عبدالسلام محمد الجوفي، وزير التربية والتعليم أمس أن الوزارة تعكف حاليا على تصحيح الاختلالات في كشوفات الراتب وإنزال كافة المنقطعين عن العمل والأسماء الوهمية، حيث أصدرت الوزارة تعميما الى المحافظات بضرورة تشكيل لجان خاصة للتأكد من دوام المعلمين وتثبت القوى العاملة وإغلاق كافة الانتدابات وإعادة من تم انتدابهم في موعد قصاه 15 أبريل القادم.

وأوضح الوزير الجوفي أن هذه الاجراءات تأتي متزامنة مع ما يشهده الكادر التربوي والتعليمي من مزايا واستحقاقات متعددة تضمنها هيكل الأجور والمرتبات وتوج أخيرا ببدل طبيعة عمل لكافة التربويين. وقال: «لقد بلغ اجمالي الاستحقاقات 48 مليار ريال سنويا».

وأهاب الوزير الجوفي في سياق تصريحه بالمجالس المحلية للاضطلاع بدورها الرقابي على المدارس والتعاون مع الوزارة في انجاح مهمتها بتصحيح الاوضاع التعليمية والتربوية، منوها بأن هذه الانجازات التي تحققت للتربويين ما كان لها ان تكون لولا الدعم الكبير من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية الذي يولي التعليم جل اهتمامه لإيمانه العميق بأن التعليم هو البوابة الرئيسية للولوج الى مستقبل أفضل.

وشدد الوزير الجوفي في ختام تصريحه على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي، وأن أي معلم سيعكر الجو الدراسي أو يتغيب سيتعرض للاجراءات القانونية، متمنيا أن يكون المعلمون عند مستوى المسئولية والرسالة النبيلة التي يحملونها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى