القذافي: صدام حسين "الرئيس الشرعي" للعراق

> روما /دبي «الأيام» ا.ف.ب:

>
معمر القذافي
معمر القذافي
اعتبر الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في مقابلة اجرتها معه شبكة تلفزيونية ايطالية أمس الاثنين ان صدام حسين لا يزال "الرئيس الشرعي" للعراق، معتبرا ان الحكومة العراقية الحالية غير شرعية لانها انتخبت في ظل الاحتلال.

وقال القذافي لشبكة "سكاي تي جي 24" ان "صدام حسين ما زال يعتبر الرئيس الشرعي للعراق لان قوات الاحتلال هي التي اطاحته وليس الشعب"، مضيفا انه "لا يمكن محاكمته لانه اسير حرب وينبغي بموجب معاهدة جنيف الافراج عنه عند انتهاء المعارك".

وقال الزعيم الليبي ان الحكومة العراقية الحالية "ليست حكومة منتخبة" وبالتالي فهي ليست شرعية لان العملية الانتخابية "جرت في ظل نظام الاحتلال الاجنبي".

وانتقد تدخل الولايات المتحدة في العراق وتساءل "من الذي اعطاها الحق في اطاحة رئيس دولة؟"

وتابع "ان ارسال قوات للقضاء على رؤساء دول لا ينالون استحسانا امر خطير لانه بموجب هذا المبدأ فقد يصل الدور غدا الى كاسترو او القذافي او موغابي او حتى الصين وكوريا الشمالية. ان اجتياح العراق لم يكن مبررا لان صدام سبق ان تخلى عن اسلحة الدمار الشامل".

ورأى القذافي انه ليس من مصلحة الولايات المتحدة البقاء في العراق لان "العراقيين تحرروا من عقدة الخوف حيال الاميركيين بحيث اضحى قتل العسكريين الاميركيين امرا اعتياديا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى