الامير تشارلز ياسف ل"العنف باسم الدين"

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
ولي العهد البريطاني الامير تشارلز
ولي العهد البريطاني الامير تشارلز
اعرب ولي العهد البريطاني الامير تشارلز امس الثلاثاء في مصر عن اسفه ل "العنف" الذي يرتكب "باسم الدين" ودعا القيادات الدينية الى اعلاء قيم التراث المشترك للاديان جميعا,وقال الامير تشارلز في خطاب القاه بجامعة الازهر ان "اسمى القيم في تراثنا المشترك النابعة من محبة الله هي الاحترام الذي يكنه بعضنا لبعض ولكل ما خلقه الله سبحانه وتعالى".

وتابع ولي العهد البريطاني في كلمة عنوانها "التوحد في الايمان" ان "معتقداتنا والمبادئ والمثل التي نؤمن بها تدعو الى السلام لا الى الحرب والخصام".

واضاف "كم هي ملوعة تلك الصورة الدامية لمجتمعات تمزقها الصراعات الدينية من البوسنة الى بغداد ومن الشيشان الى فلسطين وكل هذه ما هي الا شواهد على استفحال الخلافات القائمة وتفاقمها".

واكد الامير تشارلز ان "العنف الذي كثيرا ما يرتكب باسم الدين له اثار رهيبة تحجر القلوب وتزيدها قساوة فما الفائدة التي يمكن ان تجنى من كل ذلك".

وقام رئيس جامعة الازهر احمد محمد الطيب بعد ذلك بتقديم درجة الدكتوراه الفخرية للامير تشارلز تقديرا له على مواقفه المعتدلة اثناء ازمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد.

وكان بعض علماء الازهر احتجوا على منح هذه الدرجة لولي العهد البريطاني.

وقد وصل ولي العهد البريطاني برفقة زوجته امس الى القاهرة في مستهل جولة تستمر اسبوعين تشمل مصر والسعودية والهند بهدف تعزيز التسامح بين الحضارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى