تفقد أوضاع السجينات في السجن المركزي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قامت الأخت رمزية عباس الإرياني، الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن أمس الثلاثاء بزيارة إلى سجن النساء بالسجن المركزي، حيث التقت اللواء عبد الرحمن البروي، وكيل وزارة الداخلية، ومدير عام السجون الأخ مطهر علي ناجي والأخت فوزية حسن، مديرة سجن النساء.

وخلال الزيارة تعرفت على أوضاع النساء السجينات وكذا الاطلاع على القضايا التي أودعن بموجبها السجن والأحكام الصادرة ضدهن ومعرفة ما إذا كان هناك متابعة من الجهات المختصة والاهتمام بقضاياهن وكيفية معاملتهن ومعرفة أسباب عدم البت في بعض القضايا، كما تم زيارة بعض المرافق في السجن كالفصول الدراسية التي يدرس فيها محو الأمية والتعليم الابتدائي وكذا معمل الخياطة والتريكو والتطريز والعيادة الصحية بالسجن.

بعد ذلك تم مناقشة أوضاع السجينات مع الأخصائيات الاجتماعية والنفسية والشرطة النسائية داخل السجن، ويسعى الاتحاد إلى متابعة قضايا السجينات وإيصالها إلى جهات الاختصاص ممثلة بوزير العدل ووزير الداخلية والنائب العام.

رافقتها في هذه الزيارة الأخوات وفاء أحمد علي، رئيس دائرة التدريب والمشاريع في المكتب التنفيذي للاتحاد ونجلاء اللساني، مساعدة مسؤولة الدائرة القانونية وفردوس الضلعي، رئيسة الدائرة الإعلامية والثقافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى