لقاء تشاوري لقيادات مكاتب محو الأمية بعدن وأبين ولحج والضالع

> عدن «الأيام» خاص:

>
صورة للقاء التشاوري لمحو الأمية في عدن
صورة للقاء التشاوري لمحو الأمية في عدن
عقد أمس بعدن اللقاء التشاوري الثاني لتبادل الخبرات لمدراء عموم مكاتب محو الأمية في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين ومدراء إدارات ومشرفي وموجهي ومدرسات محو الأمية الذي نظمته الإدارة العامة لمحو الأمية بمحافظة عدن.

وكرس اللقاء لوضع الأسس لحلقات تبادل الخبرات بين مكاتب محو الأمية في المحافظات المشاركة ومناقشة الخطة الدراسية لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار للعام الدراسي 2005/2006م.

وخلال اللقاء تحدث الأخ سعيد أحمد نعمان، مدير عام مكتب محو الأمية بعدن مشيرا الى الجهود التي يبذلها المكتب على صعيد مكافحة الأمية والانجازات التي تحققت في هذا المجال، منوها بأن المكتب سيقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ دورتين تدريبيتين لمعلمي ومعلمات محو الأمية على المناهج الجديدة، وترميم مبنى الإدارة العامة بمبلغ (10) ملايين ريال وفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم.

ودعا في كلمته جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الى وضع مناهج حديثة ومتطورة لصفوف المتابعة ومرحلة التكميل لمحو الأمية، وزيادة الدعم لمكاتب محو الأمية للقيام بدورها، وتذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجه نشاط محو الامية.

كما طرحت خلال اللقاء العديد من الآراء والملاحظات من قبل المشاركين الهادفة تطوير وتعزيز نشاط مراكز محو الامية ورفع فعاليتها من اجل القضاء على الأمية بين اوساط المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى