محام:النيابة تستدعي الطفلة المغتصبة في عمران وتعرضها للفحص الطبي دون علمنا

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> ذكرت مصادر مطلعة أن عضو النيابة بمديرية جبل عيال يزيد بعمران استدعى صباح أمس الأول الطفلة المغتصبة (سوسن) وجدها الى مقر النيابة ثم انتقل بها الى مستشفى السبعين في أمانة العاصمة لاستخراج تقرير طبي جديد بعد مضي 24 يوما على الحادث الذي تعرضت له. وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مع الأخت أمل الباشا، رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان أكدت حدوث ذلك رغم أن الطفلة المغتصبة كانت قد خضعت مرتين للفحص الطبي الكامل، المرة الأولى من قبل الطبيب المناوب بمستشفى عمران فور اسعافها اليه والثانية من قبل طبيبة روسية بالمستشفى ذاته بطلب رسمي من ادارة أمن عمران، وأكد التقريران الطبيان تعرض الطفلة لعملية اغتصاب.

علما ان «الأيام» تمكنت من الحصول على القرار الطبي الصادر من مستشفى عمران العام بتاريخ 1/3/2006م والتقرير الطبي الذي سجلته الأخصائية الروسية بالمستشفى.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ المحامي جمال الجعبي:«كنت على تواصل مع عضو النيابة الليلة السابقة لاصطحابه الطفلة سوسن الى صنعاء واتفقت معه على ابلاغي بأي اجراء قد تقدم عليه النيابة الا أني تفاجأت أنه اصطحبها وجدها في الصباح الى صنعاء دون ابلاغي». واضاف :«هذا الإجراء لم يتخذ بشفافية، الا اننا نفترض مبدئيا حسن النيبة في النيابة كونها تشكل فريقا واحدا مع الادعاء باعتبارها تمثل الحق العام وأهالي سوسن يمثلون المدعين بالحق الشخصي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى