قائد الباخرة السياحية..ارتفاع مياه النيل وراء حادث الاصطدام

> مصر «الأيام» د.ب.أ :

>
سائحان المانيان كانا من بين الجرحى
سائحان المانيان كانا من بين الجرحى
قال قائد الباخرة السياحية "كينح توت 4" التى اصطدمت الليلة الماضية بكوبري دندرة بمدينة قنا بصعيد مصر امس الاربعاء إنه لم يخطئ في المرور أسفل الكوبري حيث أعتاد المرور من نفس المكان طوال السنوات الماضية ولم تقع أية حوادث.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية (أ.ش.أ) أن قائد السفينة حسن إبراهيم /57 عاما/ أضاف خلال التحقيقات التي أجريت حول الحادث أن ارتفاع مياه النيل بصورة غير عادية هو الذي أدى إلى إصطدام سطح السفينة بأسفل الكوبري.

أما معاينة محمد التاجى مدير نيابة قسم قنا لموقع الحادث .. فقد كشفت عن ارتكاب قائد الباخرة خطأ جسيما إثر مروره من الفتحة الثالثة أسفل الكوبري ذات الارتفاع المنخفض والتي لا تسمح بمرور مثل هذه الاحجام من البواخر السياحية ، بينما ترك الفتحتين الخامسة والسادسة من الكوبري المخصصتين لعبور البواخر السياحية الكبيرة.

وقد أسفر هذا الحادث عن مصرع مصري واحد يعمل مشرفا للغرف وإصابة 28 سائحا ألمانيا وسبعة مصريين من العاملين بالباخرة بالاضافة إلى حدوث تلف كامل لسطح السفينة,وكانت الباخرة تحمل على متنها 68 سائحا ألمانيا.

وعلى صعيد متصل تفقد سمير فرج رئيس المجلس الاعلى لمدينة الاقصر المستشفى الدولي بالمدينة حيث نقل 13 مصابا ألمانيا وأحد المصريين من القوة الامنية المرافقة للباخرة لتقلي العلاج بعد وقوع الحادث أمس الاول.

وأكد فرج أن كل الحالات المصابة تعدت مرحلة الخطر ولا توجد أي حالة بالعناية المركزة.

وقال إن حالة واحدة فقط نقلت إلى ألمانيا بناء على طلبها الشخصي بينما نقلت حالة أخرى إلى مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة.

وتتراوح الاصابات بين كسور بالضلوع وجروح تهتكية وكدمات وسحجات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى