خامنئي يحث ايران على الصمود في مواجهة "التهديدات" بشان برنامجها النووي

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
اية الله علي خامنئي
اية الله علي خامنئي
حث مرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية اية الله علي خامنئي امس الاحد الايرانيين على الصمود في وجه "التهديدات" التي تواجه طهران بسبب نشاطاتها النووية,وقال خامنئي لقادة واعضاء ميليشيا "الباسيج" ان "بعض هذه التهديدات قد ينفذ" مضيفا ان "الامة ستكون في هذه الحالة قد حافظت على شرفها وعزتها اذا ما صمدت ولم تتراجع".

واضاف "يرغب العدو في الهيمنة على ايران من جديد، وهو يسعى اليوم الى تحقيق هذا الهدف من خلال الحملات الدعائية والشائعات والاكاذيب حول المسالة النووية"،في اشارة الى المحادثات التي تجري في مجلس الامن الدولي حول برنامج ايران النووي.

وتشتبه الولايات المتحدة وحلفاؤها في ان ايران تخفي برنامجا لتطوير الاسلحة النووية، وهو ما تنفيه ايران.

ووصف خامنئي ما يحدث في مجلس الامن الدولي بانه "اصطفاف ضد مصالح ايران".

وقال "انهم يسمون ذلك توافقا دوليا، ولكن التوافق الدولي هو ضد تدخل اميركا وشنها للحروب".

من جانبه شدد الرئيس المتشدد محمود احمدي نجاد على عزم ايران على امتلاك دورة الوقود النووي. وقال في تجمع في اقليم خوجيلويه-بويراحمد (جنوب) "على الجميع ان يعلم ان ايران لن تتراجع قيد انملة عن حقها في امتلاك التكنولوجيا النووية".

كما قلل من حجم التهديد بفرض عقوبات في مجلس الامن.

وقال متوجها الى المجتمعين "لا تلقوا بالا لهذه التهديدات والمناوشات والانتقادات والاجتماعات المتوالية..انهم يريدون الحصول منا على تنازلات,وردنا هو ان الامة الايرانية لن تقدم ادنى تنازل وانها لا تشعر بالقلق من غضبكم".

ويواجه مجلس الامن الدولي حاليا مأزقا بسبب برنامج ايران النووي.

فقد تعثرت المحادثات التي بدأت في المجلس اليوم الاثنين بسبب رفض روسيا والصين اللتين تتمتعان بحق النقض (الفيتو)، فرض عقوبات على طهران حليفتهما وشريكتهما التجارية المهمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى