تفقد محكمة استئناف صنعاء والجوف.. وزير العدل:على محاكم الاستئناف القيام بدورها في الاشراف ومعالحة اختلالات المحاكم الابتدائية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أشاد الأخ د. غازي شائف الأغبري، وزير العدل بما حققته محكمة استئناف محافظة صنعاء والجوف من تطور في جوانب العمل وتحديث الإدارة القضائية.

وأكد الأخ الوزير أثناء زيارته التفقدية اليوم لنيابة ومحكمة استئناف محافظة صنعاء والجوف استعداد الوزارة تقديم المساعدات وتوظيف الإمكانات المتاحة لتطوير العمل القضائي، بما ينعكس ايجابا على المواطن ومنتسبي السلطة القضائية.

وحث الوزير القضاة على ضرورة الالتزام بالقوانين الإجرائية والموضوعية وسرعة انجاز القضايا الواردة والمرحلة، مشددا على ضرورة قيام محاكم الاستئناف بدورها في الإشراف والمتابعة ومعالجة الاختلالات في المحاكم الابتدائية.

واطلع الأخ الوزير خلال الزيارة على سير العمل ونظام استقبال الطلبات والشكاوى والعرائض والأرشفة القضائية الإلكترونية بمحكمة الاستئناف وما استحدث من أنظمة في قاعة الجلسات، كما افتتح النظام القضائي الإلكتروني ومركز المعلومات بالمحكمة، الذي يعمل على ادخال القضايا وطباعة الأحكام وتوثيق البيانات والإجراءات القضائية وتدريب القضاة والمساعدين.

وأكد الأخ الوزير على ضرورة الاستفادة من تجربة المحكمة وتعميمها على جميع المحاكم الاستئنافية.

من جانبه رحب القاضي حمود الهتار، رئيس محكمة استئناف محافظة صنعاء والجوف بالأخ الوزير قائلا: «سنعمل سويا من أجل تحسين مستوى الأداء وتقريب العدالة ابتداء بانجاز القضايا المتراكمة وتحديث الإدارة القضائية وتدريب الكادر المساعد».

واستعرض القاضي الهتار في كلمته ما قامت به المحكمة على صعيد انجاز القضايا المتراكمة.

كما تحدث عدد من القضاة حول المشاكل والصعوبات التي تعترض سير العمل القضائي.

حضر اللقاء القاضي محمد محسن العزير، رئيس نيابة استئناف محافظة صنعاء والجوف والأخ م. نضال الوزير، مدير عام مركز معلومات القضاء بالوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى