وفد بنمي يصل عدن للتحقيق في حادث حريق الباخرة الكورية

> عدن «الأيام» محمد أحمد النعماني:

>
صورة اثناء اندلاع الحريق في الناقلة الكورية في خليج عدن
صورة اثناء اندلاع الحريق في الناقلة الكورية في خليج عدن
علمت «الأيام» أن وفدا بنميا سيصل اليوم الى عدن للتحقيق في حادث حريق الباخرة الكورية HYNDAI FORTUNE التي كانت ترفع علما بنميا خلال عبورها خليج عدن على مسافة نحو 57 ميلا من المياه الإقليمية اليمنية قبل عشرة أيام.

وكان الحريق قد أتى على كل أجزاء الباخرة وأدى الى تطاير الحاويات التي كانت على متنها نظرا لوجود مواد خطيرة فيها حالت دون جهود الإطفاء التي بذلت من قبل زوارق تابعة لهولندا واليمن وعمان.

وعلى الصعيد نفسه غادر عدن البحارة الكوريون الذين يعملون على الباخرة متجهين الى بلادهم بعد تدخل من الأخ احمد احمد الضلاعي، وكيل محافظة عدن المساعد فيما لم تسمح سلطات ميناء عدن بعد للسيد تشي ينج، الضابط الثالث في الباخرة بمغادرة عدن على ذمة ما أحدثه حريق الباخرة من اضرار في المياه الإقليمية اليمنية.

الى ذلك افادت مصادر مطلعة ان قبطان الباخرة وكبير المهندسين والضابط الأول فيها مازالوا في البحر على ظهر السفينة المحترقة، ومن المتوقع ان يتم استقدامهم الى عدن لاستكمال التحقيق معهم حول ملابسات الحادث.

يذكر ان الباخرة قد احترقت يوم الثلاثاء 21/3، وكانت تحمل حوالى 3 آلاف حاوية واستمر الحريق فيها عدة أيام واسفر عن اصابة أحد ضباطها بإصابات بالغة استدعت ارساله الى جيبوتي بواسطة طائرة هليوكوبتر، فيما لازالت الباخرة رابضة في مكانها بعد ان تم انقاذ البحارة الكوريين بواسطة فرقاطة هولندية وزوارق خفر السواحل اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى