وزير الثقافة ونائب وزير التربية يقدمان دعما لثقافة شبوة

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> تسلم مكتب الثقافة بمحافظة شبوة مؤخراً مجموعة متكاملة من الآلات الموسيقية مقدمة من ديوان الوزارة، وأوضح لـ «الأيام» الأخ عبدالرحمن عوض مجور، مدير عام المكتب أنه وبمتابعة الأخ المحافظ وتوجيهات الأخ الوزير خالد الرويشان، تم استلام الآلات الموسيقية وهي عود وثلاثة كمانات وأورج وطقم ناي وجيتار ودُم ودف ودربوجة وأكارديون وتشالو.

مؤكداً أن هذا الدعم يأتي لحاجة الفرق الفنية التابعة لمكتب الثقافة، التي تفتقر للآلات الموسيقية منذ عام 94م مشيراً إلى أنه كان يتم استئجار الآلات عند إحياء فعالية بالايجار يصل أجر الآلة الواحدة لأكثر من (400) ريال في اليوم الواحد، موضحاً أن الآلآت ستساعد على تفعيل أنشطة المكتب والفرق التابعة له وقال: «إن الوزارة ستستكمل قريباً تجهيز مسرح المركز الثقافي بأعمال الديكور في خشبة المسرح وقاعة الجمهور والإضاءة».

من جهة أخرى أهدى الأخ أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم المكتبة العامة بالمحافظة عدداً من الكتب العلمية والثقافية والأدبية القيمة تضم (30) عنواناً و(34) نسخة، ووجه بن حبتور رسالة إلى مدير المركز الثقافي بشبوة أكد فيها أن هذه الكمية المتواضعة من الكتب مساهمة في دعم المكتبة معبراً عن أمله بالاستفادة من قبل رواد المكتبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى