مقتل ناشط فلسطيني بنيران جنود اسرائيليين في الضفة الغربية

> بيت لحم «الأيام» ا.ف.ب :

>
اقارب الشهيد رائد محمد حسين عبيات في لحظة حزن
اقارب الشهيد رائد محمد حسين عبيات في لحظة حزن
افاد مصدر امني فلسطيني ان مسؤولا محليا في كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح قتل صباح امس الاثنين برصاص جنود اسرائيليين في بيت ساحور بالضفة الغربية,واوضح المصدر نفسه ان رائد محمد حسين عبيات (31 عاما) قتل برصاص جنود اسرائيليين في بيت ساحور، بالقرب من بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وافاد شهود عيان ان عناصر من وحدة خاصة في الجيش الاسرائيلي بلباس مدني حاصروا مبنى سكني كان يختبىء فيه عبيات مع ناشط آخر في كتائب شهداء الاقصى.

ولاحق الجنود عبيات الى سطح المبنى حيث اردوه وجرحوا رفيقه بالرصاص قبل ان يوقفوه.

وافاد جميل عياد الذي راقب المشهد من نافذة منزله، لوكالة فرانس برس، ان الجنود انهالوا بالضرب على عبيات قبل ان يردوه,واضاف "ثم رايت جثته مطروحة ارضا عند مدخل المبنى".

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس قالت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان "الجنود فتحوا النار حين رفض هذا الناشط الملاحق الاستسلام حين جاؤوا لاعتقاله".

واوضحت انه كان مسلحا برشاش ام-16 فيما عثر على مسدس في المنزل الذي اختبأ فيه.

ودعت كتائب شهداء الاقصى التجار في منطقة بيت لحم الى يوم اضراب حدادا على عبيات، متوعدة "بالانتقام" لمقتله.

وبذلك يرتفع الى 4995 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

وافاد مصادر عسكرية ان ناشطا فلسطينيا اعتقل خلال هذه العملية وكذلك 12 اخرين ليلا وصباح امس في الضفة الغربية.

واوضح مصدر امني فلسطيني ان الناشطين ال12 من فتح والجهاد الاسلامي وبينهم امرأتان وقد اعتقلوا في منطقة نابلس بشمال الضفة الغربية.

من جهة اخرى قال مصدر امني فلسطيني ان اثنين من ناشطي كتائب شهداء الاقصى اصيبا بجروح صباحا في اشتباك مع الجيش الاسرائيلي في مخيم بلاطة في نابلس وتمكنا من الفرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى