المعارضة الإيطالية تنتقد برلسكوني بسبب وعود بخفض ضريبي

> روما «الأيام» فيليب بوليلا :

>
المعارضة الإيطالية تنتقد برلسكوني
المعارضة الإيطالية تنتقد برلسكوني
انتقدت المعارضة الإيطالية امس الثلاثاء رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني لوعده بخفض كبير في الضرائب العقارية ووصفوه بأنه حلم مستحيل قد يترك البلدات والمدن الإيطالية في حالة إفلاس.

وجاء تصريح برلسكوني قبل ثوان من انتهاء بث مناظرة تلفزيونية مساء أمس الاول الإثنين مع منافسه رومانو برودي الذي لم يتمكن من الرد إذ كان وقت البرنامج قد انتهى.

وشاهد نحو 12 مليون شخص المناظرة التي سعى خلالها المتنافسان لاستمالة الناخبين المترددين قبيل الانتخابات المقررة في يومي التاسع والعاشر من ابريل نيسان الجاري,وشاهد نحو 16 مليونا المناظرة الأولى في مارس آذار الماضي.

وقال بييرو فاسينو رئيس أكبر حزب في ائتلاف برودي الذي يمثل تيار يسار الوسط "قدم وعد الخفض الضريبي بشكل مثير."

وأضاف "لكن برلسكوني ملزم اليوم بأن يوضح لنحو ثمانية آلاف رئيس بلدية يريديون أن يعرفوا من أين ستأتي الأموال للخدمات العامة -الرعاية اليومية وكبار السن وأعمال الطرق- كل شيء يمول الآن عن طريق الضرائب العقارية."

وقال برلسكوني إن الإيطاليين لن يكونوا مطالبين بدفع الضرائب عقارية على سكنهم الاساسي. وتبلغ حصيلة الضرائب العقارية على السكن الاساسي 2.3مليار يورو (2.8 مليار دولار) توجه إلى البلدات لتمويل الخدمات العامة.

وقال برلسكوني للصحفيين امس الثلاثاء إنه لا يعرف سببا لك هذه الجلبة. وأضاف "الأمر يتعلق بما بين 2.3 و 2.5 مليار يورو. هذا مبلغ زهيد. يمكننا بسهولة إيجاد مصادر أخرى للدخل" لسد العجز.

وقال انطونيو دي بيترو السياسي من تيار يسار الوسط إن برلسكوني يسعى الآن للفت الأنظار بأي شكل.

وقارن زعيم آخر من يسار الوسط هو ماسيمو داليما وعود برلسكوني بتلك التي قطعتها شخصية شهيرة في فيلم كوميدي إيطالي عندما حاول أن يبيع نافورة تريفي في روما لسائح أمريكي غني,واتحد جميع حلفاء برلسكوني ووصفوا اتهامات المعارضة بانها هراء. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى