مدير التربية بلحج:توجيهات نائب المحافظ لم تنفذ والقضايا العالقة مع مكتب المالية تثير مشاعر التذمر لدى المعلمين

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أكد الأخ د. علي احمد فضل السلامي، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أن توجيهات صادرة عن نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بشأن معالجة القضايا الإدارية والمالية العالقة مع مكتب المالية بالمحافظة لم تنفذ بعد.

ورد ذلك في مذكرة وجهها الأخ السلامي بتاريخ 3 ابريل الجاري إلى الأخ نائب المحافظ، موضحا أن تلك القضايا تمس 2233 معلما ومعلمة وهي تتوزع بين حالات الخفض والإضافة وحالات المثبتين من وظائف الإحلال وبدلات الريف لدفعة 2002م وبدلات الريف وغلاء المعيشة لدفعة 2004 م.

واضاف السلامي في مذكرته أن تلك القضايا قد تسببت في اثارة مشاعر التذمر والانتقاد بين هذه الشريحة من المعلمين وتجاوز أثرها الى ما عداها، مؤكدا «أن هذا الوضع قد وفر بيئة مناسبة استغلتها العناصر الداعية والمحرضة للإضراب الذي شهدته بعض المدارس بخلفيات سياسية صرفة».

وقال السلامي في ختام مذكرته «وعليه تقتضي المسؤولية منا ان نضع الأمر بين ايديكم لتبيان مخاطره الراهنة والمستقبلية حتى يشارك جميع المعنيين في السلطة المحلية لتدارك هذا الخلل ومحاسبة مسببيه بما يضمن الاستقرار الوظيفي للمعلم وحصوله على مستحقاته التي كفلها له القانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى