ارتفاع عدد ضحايا سفينة جيبوتي الغارقة إلى 72 شخصا على الاقل

> جيبوتي «الأيام» عمر حسن اويل :

>
جثث الضحايا
جثث الضحايا
قال مسؤولو مستشفى امس الجمعة إن عدد قتلى سفينة جيبوتي التي غرقت ارتفع إلى 72 شخصا من 69 شخصا,وغرقت السفينة الخشبية المحملة بمواد بناء إلى جانب ثلاثة امثال حمولتها من الركاب بعد أن أبحرت لمسافة 100 متر فقط بعيدا عن الميناء في جيبوتي أمس الاول الخميس.

وكانت السفينة قد ابحرت من مدينة تجورا على بعد 35 كيلومترا بشمال غرب البلاد عندما انقلبت.

وقال سعيد كامل القائم بأعمال مدير مستشفى بلتيير المستشفى الرئيسي في جيبوتي لرويترز "الأرقام تغيرت منذ الليلة الماضية .. الرقم الآن 72."

وأضاف أنه عثر على جثث لاثنين من إثيوبيا ويمني طافية في البحر اثناء الليل,لا يزال عشرة أشخاص على الأقل في عداد المفقودين. ونقل 36 شخصا إلى المستشفى بينهم سبعة في حالة خطيرة.

وتوجه كثيرون إلى المساجد للصلاة على القتلى. وبكت نساء عند الميناء حيث تجمع المئات يريدون معرفة السبب وراء انقلاب السفينة.

وتوقفت عمليات البحث والإنقاذ لفترة قصيرة اثناء صلاة الجمعة ومن المقرر أن تستأنف بعد ظهر امس.

وتعد هذه الكارثة هي الاسوأ في جيبوتي منذ ابريل 2003 عندما اغرقت السيول 50 شخصا في ليلة واحدة,ولا توجد قائمة باسماء الركاب مما أدى إلى ارتباك مع بحث الأقارب عن ذويهم.

وتعرفوا على القتلى من صور احبائهن التي أرسلت للمستشفيات أو وضعت على الجدران في مراكز الشرطة. وبدأ كثيرون بالفعل دفن القتلى اثناء الليل,وأخذ البعض جثث أشخاص آخرين خطأ بدلا من أقاربهم لتعجلهم في نقل الجثث.

وساعدت البحرية الفرنسية وغواصون من قوة العمل الأمريكية المشتركة للقرن الافريقي ومقرها في جيبوتي في عمليات البحث والإنقاذ.

وتعتبر الدولة التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة مقرا للعمليات الأمريكية ضد الارهاب في المنطقة. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى