فتح الاجواء لمطاري عدن والحديدة وبعدهما سيئون وتعز

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
م.عمر محسن العمودي
م.عمر محسن العمودي
أكد لـ «الأيام» الأخ م. عمر محسن العمودي، وزير النقل أن تنفيذ برنامج فتح الأجواء تدريجيا أمام النقل الجوي الدولي سيتم خلال الأسبوع الجاري، وسيبدأ بفتح الأجواء لمطاريي عدن والحديدة الدوليين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الحكومة وبرنامج الإصلاحات الاقتصادية الهادفة إلى تطوير صناعة النقل الجوي في اليمن.. وقال: «إن الخطوة التالية في برنامج فتح الأجواء ستكون في مطاري سيئون وتعز الدوليين، على أن تكون الخطوة الثالثة في هذا البرنامج مطار المكلا الدولي».

وأوضح الأخ وزير النقل في سياق تصريح لـ «الأيام» أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بهدف الدفع بالتدفقات الاستثمارية والتجارية وتنشيط الحركة السياحية ومواكبة التطورات في صناعة النقل الجوي اقليميا ودوليا، كما يأتي تنفيذه من قبل الحكومة اليمنية في اطار التزاماتها باتفاقية تحرير النقل الجوي بين الدول العربية وبرنامجها الزمني المعد من قبل الهيئة العربية للطيران المدني بناء على التكليف الصادر عن القمة العربية في بيروت.

وأشار إلى أن اختيار مدينتي عدن والحديدة للبدء بتنفيذ برنامج الأجواء المفتوحة في مطاريهما جاء نظرا لما تشهده مدينة عدن من توجه لتطوير المنطقة الصناعية وانشاء قرية الشحن الجوي واقامة المشاريع التطويرية الأخرى في اطار المنطقة الحرة، وكذا النشاط الاقتصادي المكثف الجاري حاليا بمدينة الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى