القانون الدولي الانساني وإجراءات تنفيذه في دورة تدريبية بعدن

> عدن «الأيام» مصطفى غيلان:

>
جانب من اعمال الدورة التدريبية
جانب من اعمال الدورة التدريبية
بدأت امس بمدينة عدن اعمال الدورة التدريبية حول مبادئ واحكام القانون الدولي والانساني والاجراءات اللازمة لتنفيذه على الواقع من قبل المنظمات الدولية والاهلية.الدورة تنظمها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر، ويشارك فيها 30 شخصية اكاديمية من اساتذة القانون في الجامعات اليمنية، وتستمر يومين وتنظم بالتعاون بين وزارة التعليم العالي واللجنة الدولية للصليب الاحمر وجمعية الهلال الاحمر اليمني ويشارك فيها نحو 30 اكاديميا من اساتذة القانون في الجامعات اليمنية، ويتم خلالها التعريف بمحتوى ومضمون القانون الدولي الانساني والخطوات العملية الواجب اتباعها لتنفيذه من قبل الدول ومنظمات المجتمع المدنية والمنظمات الدولية.

كما تتناول الدورة مبادئ العدالة الانسانية في القانون الدولي واتفاقيات جنيف وجهود وأنشطة الامم المتحدة ومختلف مكوناتها والمكرسة للدفاع عن حقوق الانسان والحماية اثناء الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة والحروب.

وألقيت في افتتاح اعمال الدورة العديد من الكلمات بحضور الإخوة: د. علي قاسم عقلان، وكيل وزارة التعليم العالي ود. عبدالله العلفي، النائب العام للجمهورية ود. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن ود. عباس زبارة، الأمين العام لجمعية الهلال الاحمر اليمني والسيد مارتن اماخير، رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي وعدد من المسؤولين وعمداء كليات الحقوق بالجامعات اليمنية ومستشارين وخبراء باللجنة الدولية للصليب الاحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى