المحافظ هلال: حضرموت دائما متميزة بوعي ابنائها وتطلعهم الى الحداثة

> المكلا «الأيام» وليد التميمي:

>
محافظ حضرموت يلتقي الممولين بعد افتتاحه برنامج التنمية المهنية للمعلمين
محافظ حضرموت يلتقي الممولين بعد افتتاحه برنامج التنمية المهنية للمعلمين
افتتح الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أمس المرحلة الأولى من برنامج التنمية المهنية للمعلمين الممول بالشراكة ما بين منظمة وورلد لينكس (المنطقة العربية) ومقرها الإقليمي في عمان وهيئة (نماء) التي يمول من خلالها الشيخ عبداللاه سالم بن محفوظ واخوانه.

ويستهدف هذا البرنامج المقرر ان يستمر سنتين ونصف توفير معلمين مدربين يمتلكون القدرة على استخدام تقنية الحاسوب والإنترنت كوسيلة تربوية وتعليمية تمهيدا لنقل هذه الخبرة الى ما يقارب 389 معلما ومعلمة في عدد من المدارس المستهدفة البالغ عددها 12 مدرسة ثانوية، 6 مدارس اساسية في (الساحل) ومثلها في الوادي.

وعقب مراسم افتتاح المرحلة الأولى من البرنامج استمع الأخ المحافظ الى شرح تفصيلي من الأخ د. عادل باحميد، ممثل هيئة (نماء) في اليمن، أوضح فيه خصائص ومراحل تنفيذ البرنامج الخمس التي يستمر كل منها 20 يوما.

وذكر د. باحميد، انه قد تم بالفعل اجتياز المرحلة الصفرية من البرنامج ويجري الخوض حاليا في المرحلة الأولى منه وهي مرحلة تدريب المعلمين الذين سيعودون الى مدارسهم لنقل الخبرات التي تلقوها الى معلمين آخرين لتبدأ مرحلة مشاركة الطلاب لكي تتحق أهداف البرنامج الرئيسية.

من جانبه قدم الأخ اكرم السقاف، منسق البرنامج بمحافظة حضرموت نماذج من اعمال المعلمين المشاركين في دورات المراحل السابقة.

وقد القى الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت كلمة بهذه المناسبة أكد في مستهلها ان المحافظة كانت دائما متميزة بوعي ابنائها وتطلعهم الى الحداثة وكل جديد، مشيرا إلى جهود السلطة المحلية بالمحافظة وسعيها لتحقيق الطموح في ان تكون محافظة حضرموت محافظة نموذجية في كل شيىء «سيما وأن أبناءها يمتلكون القدرة والإمكانية على الجمع بين الأصالة والمعاصرة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى».. منوها بأن لدى قيادة المحافظة برنامجاً يهدف الى ادخال مادة الحاسوب كمنهاج يدرس في المدارس، وقد سعت من أجل تنفيذه إلى التنسيق مع جامعة حضرموت وجامعة الأحقاف ومكتبي التربية والتعليم بالساحل والوادي والاستفادة من رؤى وزارة التربية والتعليم لإعداد وثيقة استراتيجية لإدخال مادة الحاسوب الى كل مدرسة.

واستعرض الأخ المحافظ في كلمته الأثر الإيجابي الملموس الذي خلفته التطورات التكنولوجية وفي مقدمتها استخدام تقنية الحاسوب والإنترنت على حياة المجتمعات وسلوكيات الأفراد.

وعبر الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت في ختام كلمته عن الشكر والتقدير للإخوة الممولين لهذا البرنامج وعلى رأسهم الشيخ عبداللاه بن محفوظ، الذي قام بوضع اللبنة الأولى للمشروع الطموح وكذا منظمة وورلد لينكس على اعتبار أن إدخال هذه التقنية الى مناهجنا يعد اليوم من أولويات عصرنا الراهن.

حضر حفل الافتتاح الإخوة عمير مبارك عمير، وكيل المحافظة ود. عوض حسين البكري، المدير العام لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ودرويش سويد، المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من مدراء العموم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى