المعارضة الاردنية ترفض رفع اسعار المحروقات واعتقال ناشطين في الجبهة الاسلامية

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
المعارضة الاردنية ترفض رفع اسعار المحروقات
المعارضة الاردنية ترفض رفع اسعار المحروقات
اعلنت جبهة العمل الاسلامي الواجهة السياسية للاخوان المسلمين في الاردن امس الأحد ان السلطات اعتقلت عشرات من ناشطيها لتوزيعهم منشورات ترفض قرار رفع اسعار المحروقات الذي يسري اعتبارا من (اليوم) امس.

ورفعت الحكومة الاردنية السبت اسعار المحروقات بنسبة تراوح بين 12 و43% في اجراء هو الثالث منذ تموز/يوليوالماضي، للتخفيف من عجز الموازنة الذي ازداد جراء الارتفاع العالمي في اسعار النفط.

وتضاربت الانباء حول عدد الاشخاص الذين اعتقلوا في الايام الماضية لتوزيعهم منشورات تدعو الى اضراب لساعتين امس.

لكن رئيس الكتلة النيابية لجبهة العمل الاسلامي عزام الهنيدي قال ان "نحو 40 من اعضاء الحركة تم اعتقالهم واطلق سراح معظمهم".

بدوره، قال الامين العام للجبهة زكي بن ارشيد انه تم اعتقال "نحو عشرين" ولكن اجهزة الامن "افرجت عن معظم المحتجزين".

ولم تلق دعوة جبهة العمل الاسلامي واحزاب المعارضة استجابة لدى المواطنين الاردنيين، وافاد مراسو وكالة فرانس برس ان المتاجر في عمان فتحت ابوابها امس الأحد على جاري عادتها.

لكن نحو 20 شخصا تجمعوا امام احد مساجد العاصمة بناء على دعوة النائب زهير ابو الراغب عضو جبهة العمل الاسلامي الذي اكد ان "الحركة الاسلامية قدمت الى الحكومة بدائل (من رفع اسعار المحروقات) كرفع الرسوم الجمركية على المشروبات الروحية والسجائر، لكنها لم تستجب لنا".

ودعت احزاب المعارضة الاردنية الى الاعتصام اليوم الاثنين امام مجلس النواب.

وهي المرة الثالثة منذ بداية الحرب في العراق في اذار/مارس 2003 ترفع فيها اسعار المحروقات في الاردن الذي كان العراق يزوده النفط بأسعار تشجيعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى