محافظ عدن يفتتح المعرض الإبداعي لمدارس المعلا

> عدن«الأيام» خاص:

>
الأخ المحافظ أثناء افتتاحه المعرض الإبداعي
الأخ المحافظ أثناء افتتاحه المعرض الإبداعي
افتتح الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن صباح أمس المعرض العلمي والفني والتربوي بمدرسة ريدان لمدارس مديريه المعلا,وقد افتتح المحافظ قسماً خاصاً للكمبيوتر يحوي عشرة أجهزة مقدمة من قبل إدارة التربية والتعليم بعدن للتعليم الأساسي في المدرسة، حيث سيكون هذا القسم عاملا مساعدا للطالبات لتعليم الحصص الدراسية في مجال الكمبيوتر.

كما طاف المحافظ في ارجاء المعرض العلمي واستمع لشرح مفصل من قبل الطالبات المشاركات في المعرض من كل المدارس المشاركة وهي اوسان، ابوبكر الصديق، فاطمة الزهراء، قتبان، 14 اكتوبر، مأرب وحمزة.

وشمل المعرض عددا من الفقرات الفنية كالاغاني الثورية، ومسرحية مقدمة من طالبات ثانوية 14 اكتوبر وعرضا للتايكواندو من طلاب مأرب بالاضافة لباكورة الحفل اوبريت (اصداء ريدانية) لمدرسة ريدان الذي أبهر الحاضرين بمستوى تنفيذه.

وكانت الاستاذة مريم الشدادي ألقت كلمة مختصرة عبرت خلالها عن الشكر والتقدير للاخ المحافظ والضيوف على حضورهم، وأوضحت ان المعرض يأتي لابراز طاقات الطالبات في الاعمال الإبداعية والعلمية والفنية، وتمنت في الأخير ان ينال إعجاب الحاضرين.

وفي تصريح للاستاذة إقبال الاحمدي، مديرة المدرسة لـ «الأيام» قالت: «هذا المعرض العلمي والفني تشارك فيه كافة مدارس مديرية المعلا ويشمل الوسائل العلمية والتجارب العلمية والاشغال اليدوية والرسوم، وكان لرياض الاطفال جانب في هذا المعرض، وللمرة الأولى يضم المعرض جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل ابراز أعمالهم، وقد تم اختيار مدرسة ريدان لتنفيذ هذا المعرض والحفل الفني كونها المهيأة للاستضافة». وعبرت عن شكرها لكل الطاقم المدرسي الذي بذل جهودا كبيرة وواضحة لإنجاح المعرض وكل الفعاليات التي شملها هذا اليوم الابداعي، وخصوصا الاخ قيس الشرماني الذي قام بتنسيق الاوبريت والمدرستين ليلى جوهر وليلى بن بريك وباقي المدرسات والمدرسين، كما شكرت اولياء الامور الذين ساهموا في إنجاح المهرجان، إضافة الى مكتب التربية ومديرته التي كانت حلقة وصل لكل الخطوات التي ساهمت للخروج بالمهرجان بالشكل الذي كان.

حضر الحفل الأخوة عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، وناصر منصور هادي، وكيل الامن السياسي لمحافظات عدن ولحج وابين ود. عبدالله النهاري، مدير مكتب التربية بعدن والاستاذة مريم الشدادي، مديرة مكتب التربية بالمديرية وعثمان كاكو، رئيس فرع اتحاد نقابات اليمن وعبده علي راجح، مدير عام مديرية المعلا وأيوب أبوبكر، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن ومحمد علي العزاني، رئيس مجلس الآباء في ثانوية 14 اكتوبر ومدراء مدارس المديرية واولياء امور .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى