تنفيذي أبين يؤكد على ترشيد الخطاب الديني ونبذ التطرف والغلو

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم:

> عقد المكتب التنفيذي لمحافظة أبين صباح يوم أمس الأحد اجتماعه الدوري برئاسة الأخ عبدالله أحمد لقمان، الوكيل المساعد للمحافظة حيث ناقش الاجتماع تقارير عن أوضاع مكتب الأوقاف والإرشاد ومكتب الإحصاء ومستشفى الرازي العام بالمحافظة.

وأشاد اجتماع تنفيذي أبين بجهود مكتب الإحصاء في إرساء قاعدة بيانات معلوماتية، والإصدارات الإحصائية وفقاً ونتائج التعداد العام للسكان والمساكن لعام 2004م الذي يشير إلى أن مجموع سكان المحافظة حتى نهاية ديسمبر 2005م بلغ 449.491 نسمة تقريباً بمعدل نمو يصل الى 2.47 ويعيش سكان المحافظة على مساحة 16.385 كم بكثافة سكانية قدرها 26.8 نسمة لكل كم2 .

كما عبر الاجتماع عن تقدير المكتب التنفيذي لتحسن مستوى الأداء التمريضي والمهني في مستشفى الرازي بأبين، مشدداً على ضرورة تسهيل وتذليل كافة الصعوبات للارتقاء بأداء المستشفى باعتباره الواجهة الصحية للمحافظة، وأكد على ضرورة التواصل مع الوزارة لمتابعة استكمال وصول الأجهزة الطبية وضمان سير أعمال الترميم والصيانة والتوسع في فتح أقسام جديدة للمستشفى.

إلى ذلك أكد الاجتماع على أهمية ترشيد خطاب الوعظ الديني وابتعاده عن مظاهر الغلو والتطرف والتعصب الأعمى وما يروج له البعض من مزاعم وادعاءات لا صلة لها بتعاليم الإسلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى