مكتب الهجرة بإب يرحل 9 أشخاص من جنسيات مختلفة لعدم شرعية إقامتهم

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> أوضح الأخ جمال عبدالله العمري، مدير إدارة الشئون العربية والأجنبية في مكتب الهجرة والجوازات والجنسية بمحافظة إب أن المكتب وفي سياق خطة عمله ونشاطه للعام الجاري 2006م بذل جهوداً كبيرة في متابعة وضعية الأجانب المقيمين بالمحافظة ممن انتهت فترة إقامتهم والموجودين بصورة غير شرعية واتخذ بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ جمال العمري: «في ضوء تلك المتابعة التي استمرت منذ بداية هذا العام وحتى الآن تم ترحيل (9) أشخاص من جنسيات مختلفة لعدم شرعية إقامتهم بالمحافظة، في حين تم خلال العام المنصرم 2005م ترحيل (18) شخصاً لنفس الأسباب».

وأشار إلى أن مكتب الهجرة ورغم حداثته يحرص الموظفون فيه على القيام بالدور المطلوب منهم في تقديم التسهيلات اللازمة لمختلف معاملات وإجراءات السفر والإقامة التي يحتاجها أبناء المحافظة وكذا الأجانب المقيمين فيها. وأفاد بأن المكتب وخلال الفصل الأول من العام الجاري صرف (241) إقامة لمدرسين وموظفين بمهن أخرى وأجرى معاملات دخول وخروج لمواطنين يمنيين يحملون جنسيات أجنبية بلغت (43) حالة بينها (10) حالات تمديد زيارة، في حين أن معاملات الخروج للأجانب ممن انتهت فترة إقامتهم بالمحافظة قد بلغت نحو (47) معاملة لنفس الفترة.

ونوه بأن تراخيص الإقامة التي صرفها المكتب خلال العام المنصرم 2005م بلغت (298) رخصة إقامة لمدة عام لمدرسين وموظفين من مختلف المهن، فيما بلغت معاملات الدخول والخروج المنجزة في نفس العام قرابة (713) معاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى