مدير عام مؤسسة الطرق: التشققات في جسر مليحه تعود إلى تدفق السيول والحفريات من الدعامات

> «الأيام» متابعات:

> تجاوباً مع نشرته «الأيام» أمس الأول الأحد نقلاً عن مواطنين أبلغوا عن قلقهم لظهور تشققات تهدد جسر مليحة بمديرية لودر محافظة أبين، تلقت الصحيفة رداً من الأخ م. عبدالجليل الهيج، مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع محافظة أبين، أكد فيه علمهم بتلك التشققات وأنها لا تشكل خطراً. وعملاً بحق الرد ننشر رده:

«طالعتنا صحيفتكم الموقرة في عددها رقم 4757 الصادر يوم الأحد الموافق 9/4/2006م بعنوان ظهور تشققات تهدد جسر مليحة الذي يربط عدن - حضرموت وعليها نود الإشارة إلى أن تلك التشققات في جسر مليحة بمديرية لودر م/أبين البالغ طوله 150 مترا بعرض تسعة أمتار تعود بالأساس إلى جريان وتدفق السيول، بالإضافة إلى لجوء الأهالي ومنفذي بعض المشاريع للقيام بحفريات لأخذ مواد بناء وخصوصاً (النيس) القريب من الدعامات ومحاور الارتكاز.

ومع ذلك فإن تلك التشققات لا تشكل خطراً مباشراً حالياً على السيارات المارة فوق الجسر.

مع تأكيدنا أن المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة أبين لم تغفل عن ذلك، فقد أدرجت أعمال صيانة طرق مودية الأحمر/ ومودية معين الذي يقع في إطارها الجسر المذكور في إطار البرنامج الاستثماري وبتكلفة تصل 100 مليون ريال، مع العلم أن أعمال صيانة جسر المليحة لوحده يصل إلى 30 مليون ريال تقريباً، ستقوم بتنفيذها شركة بلاك جولد حال الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى بمودية الأحمر مباشرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى