الطائفة اليهودية بعمران تبدي مخاوفها من عدم القبض على يهودي متهم بقتل طفل

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> يبدي أفراد الطائفة اليهودية في مديريتي ريدة وخارف بمحافظة عمران استياءهم لعدم قيام السلطات الأمنية بإلقاء القبض على مواطن يهودي متهم بقتل طفل يهودي.

وتفيد مصادر الطائفة بأن الجاني كان قد أطلق عياراً نارياً الشهر الماضي بمنطقة السوق الجديد بمديرية خارف أدى الى مقتل طفل يهودي يدعى (فنحاس) يبلغ من العمر 12 عاما على خلفية خلافات عائلية بينه وبين والد الطفل يوسف العمار.

وقالت هذه المصادر إن مقتل (فنحاس) يعد أول حادث من نوعه يتعرض فيه مواطن يهودي للقتل في عمران.

وأوضحت أن توجيهات صدرت من محافظ عمران بحراسة أسرة الطفل المجني عليه ومنزلهم خوفا من قيام الجاني بارتكاب جريمة أخرى عقب عدد من المكالمات الهاتفية وجهها لوالد المجني عليه وأقاربه يتوعدهم فيها بالقتل.

وأعربت هذه المصادر عن مخاوفها من تمكن الجاني من الهروب خارج البلاد وفشل السلطات الأمنية في القاء القبض عليه. وأفادت «أن ما يزيد من حالة الخوف والقلق أن تطورات هذه الحادثة جاءت متزامنة مع قرب حلول (عيد الفصح) الذي سيحتفي به ابناء الطائفة اليهودية اليمنية يوم غد الأربعاء».

وعلى هذا الصعيد ناشد أبناء الطائفتين المسلمة واليهودية بمديريتي ريدة وخارف الجهات الأمنية والمسئولين بمحافظتي عمران وصعدة بسرعة القاء القبض على الجاني وتقديمه للقضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى