مقتل 45 على الاقل في حريق بمعرض هندي لسلع استهلاكية

> نيودلهي «الأيام» رويترز :

>
نقل جثة احد الضحايا
نقل جثة احد الضحايا
قالت الشرطة ان 45 شخصا على الاقل لقوا حتفهم عندما اندلع حريق هائل امس الاثنين في معرض للسلع الالكترونية الاستهلاكية مكتظ بالرواد في مدينة ميروت بشمال الهند الا ان مسؤولا قال ان عدد الضحايا قد يكون ضعفي هذا العدد.

وقال المفتش العام للشرطة إن بي سينغ لرويترز "هناك ما بين 45 و50 جثة في المشرحة."

وقال مسؤول اداري محلي في ميروت رفض ذكر اسمه انه يخشى ان يكون حوالي 100 شخص قد لاقوا حتفهم. واضاف لرويترز "كان هناك حوالي 1000 شخص داخل المكان المغلق. ولا تزال هناك جثث وسط الانقاض."

وقال احد ضباط الشرطة ان كثيرا من الاشخاص وجدوا صعوبة في الهرب من الخيمة الطويلة التي تم فيها تنظيم المعرض.

وقال مسؤول شرطة في غرفة العمليات في ميروت على بعد 80 كيلومترا شمال شرقي نيودلهي "كانت الخيمة طويلة تمتد لأكثر من 100 متر وكان هناك ممر واحد للخروج لذا لم يستطع الاشخاص الخروج إلا واحدا واحدا."

وقال مسؤولون ان من السابق لاوانه تحديد سبب الحريق الذي قال شهود عيان انه اندلع حوالى الساعة 4:15 مساء (10:45 بتوقيت جرينتش).

واسرع اشخاص يحملون خراطيم المياه وسط الحشد وهم يحاولون بصورة يائسة اخماد السنة اللهب. وانتقلت عربات الاسعاف والاطفاء الى الموقع عبر الشوارع الضيقة المؤدية الى المعرض.

وقال احد الشهود في مستشفى ان حوالي 60 شخصا نقلوا لأحد المستشفيات بعضهم مصاب بحروق خطيرة.

وعرضت قنوات تلفزيونية لقطات لجثث محترقة ترقد وسط انقاض يتصاعد منها الدخان والسنة اللهب ترتفع من الهياكل الملتوية بجوارها.

واظهرت لقطات تلفزيونية ايضا اللهب والدخان يرتفعان من الخيمة حيث كان يجري بيع اجهزة منزلية وسلع الكترونية,وتم نشر الشرطة المسلحة للسيطرة على الحشود المذعورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى