لكـى لا نخـطئ

> «الأيام» د. مبارك حسن الخليفة:

>
د. مبارك حسن الخليفة
د. مبارك حسن الخليفة
مولد المصطفى .. التهاني وأطيب الأماني للمسلمين في بقاع الأرض بمناسبة ذكرى ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم، سائلين الله أن يعيده علينا بالخير والسلام والطمأنينة.

قَرَّظ َ

سألني سائل عن معنى الفعل (قَـرَّظَ)(بفتح القاف وفتح الراء المضعّفة).

الإجابة:

(1) قرظ فلاناً: مدحه وأثنى عليه.

(2) قرظ الكتاب: وصف محاسنه ومزاياه.

(1) التعليم الموازي (2) جمعية العلوم والبيئة

توقَّف النشاط الثقافي والاجتماعي في كلية التربية - عدن أو كاد، ولكن أيادي امتدت لتمسك بالشعلة وترفعها مضيئة وهّاجة، هي أيادي طلاب التعليم الموازي (طلاب وطالبات). فبعد أن احتفلوا في الحادي والعشرين من مارس الماضي بعيد الأم خرجوا يوم الخميس الماضي في رحلة إلى البريقة، رحلة ترفيهية، اجتماعية، ثقافية، فنية وكنت سعيداً بأن وجهواً لي الدعوة لمشاركتهم تلك الرحلة. الشكر الجزيل للصديقين العزيزين الأستاذين علي سالمين وعمر علبي.

وكذلك دعت اللجنة التحضيرية لجمعية العلوم والبيئة للمساهمة في الطبق الخيري الذي أقيم في يوم السبت 8/4/2006م، والذي سيذهب مردوده لدار الشوكاني للأيتام لمشاركتهم مواساتهم في يوم اليتيم العالمي. وهي لفتة كريمة يستحق من فكّروا وأعدّوا ونفذوها الشكر والثناء.

الإخوة في البريقة

الشكر الجزيل لا بني العزيز عبدالرحمن محمد سعيد بوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، ولكل الإخوة الذين قابلوني بالترحاب وأثنوا على عمود (لكي لا نخطئ)، أتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وليتقبلوا مني هذه الهدية، هي مطلع قصيدة كتبتها منذ زمن عن مدينتهم الجميلة.. البريقة:

إن البريقة زهرةٌ زهراء في خدّ اليمن الحسن في أنحائها يجلو عن النفس الحَزَن

في بريدي الإلكتروني

الصديق العزيز أحمد صالح باشراحيل، يكتب، مستنداً إلى دراسات علمية أشار إلى مظانّها، عن فوائد شوربة العدس وفوائد التمر.

(1) إن تناول شوربة العدس يقي من الأورام السرطانية، خاصة تناولها مع الكُرْكُم.

(2) إن تناول 10 تمرات فأكثر يقوي جهاز المناعة ويحارب الأورام السرطانية والأمراض المزمنة، ويؤخر الشيخوخة ويقاوم السموم في الجسم ويمد الجسم بكل ما يحتاجه من الطاقة.

شكراً لك أيها الصديق العزيز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى