عودة الاشتباكات بين الجيش وأتباع الحوثي بصعدة

> صعدة «الأيام» خاص:

> قام مسلحون من أتباع الحوثي صباح أمس بتقطع لشاحنة عسكرية تابعة للجيش كانت تحمل على متنها دبابة عسكرية بينما كانت قادمة من صنعاء في طريقها إلى محافظة صعدة، حيث هاجمها أفراد المجموعة المسلحة في منطقة المهادر، فاشتبكوا مع الجنود الذين كانوا يحرسونها فأصابوا منهم اثنين بجروح، كما تمكنوا من ضرب جميع اطارات الشاحنة وأعاقوها عن مواصلة المسير. وعلمت «الأيام» ان وحدات الجيش المرابطة بصعدة أرسلت قوة كبيرة لنجدة الشاحنة الا أن معلومات تشير الى أن الأخ محافظ صعدة وجه وحدات الجيش بضبط النفس.

كما قام مسلحون صباح أمس الأول بمهاجمة إحدى النقاط العسكرية المرابطة في طريق الابقور - الطلح وأدى ذلك الهجوم إلى اصابة جندي بجراح بينما تمكن أفراد المجموعة المسلحة من الفرار.

وتفيد معلومات بأن سبب تجدد المواجهات يعود إلى تعرض مجموعة من اتباع الحوثي قبل عدة أيام إلى اطلاق نار من وحدات الجيش المرابطة بالطلح فدار بين الطرفين مواجهات مسلحة أدت الى مصرع أحد أتباع الحوثي واصابة آخر.

يذكر أن الأخ يحيى الشامي، محافظ صعدةك ان قد أعلن في مؤتمر صحفي بمناسبة زيارة 75 عضوا بمجلس النواب في 27/2/2006م، عن صدور توجيهات وقرارات بوقف اطلاق النار واطلاق سراح 300 شخص من أقرباء المتهمين بالتمرد، وذلك تنفيذا لقرار العفو الشامل الذي أصدره فخامة رئيس الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى