كلية الآداب بجامعة عدن تحتضن اليوم الألماني في جامعة عدن

> عدن «الأيام» عبدربه محسن:

> أقرت اللجنة التحضيرية لفعاليات اليوم الألماني في جامعة عدن التي تنظمها جامعة عدن بالتنسيق مع المركز الثقافي الألماني في عدن وجمعية خريجي ألمانيا، برنامج الفعاليات الثقافية والعلمية المتنوعة التي ستدشن في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب في الرابع والعشرين من أبريل الجاري، وبمشاركة واسعة لعدد من المنظمات الألمانية منها الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي ومؤسسة التنمية الألمانية.

تم ذلك خلال اجتماع اللجنة التحضيرية صباح أمس في ديوان رئاسة الجامعة برئاسة د. عبدالرحمن البصري، مدير عام العلاقات بالجامعة أمين عام جمعية خريجي ألمانيا والسيد يوخين موينجر، مدير المركز الثقافي الألماني في عدن.

وتتضمن فعاليات اليوم الألماني محاضرة للسيدة يودت سبتر، ممثلة الهيئة لألمانية للتبادل الأكاديمي (D.A.A.D) حول إمكانات الدراسة والبحث العلمي في ألمانيا والأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس وآليات قبول الطلاب للدراسة في ألمانيا فضلاً عن فلسفة التعليم في ألمانيا.

كما تتضمن الفعالية معرض كتيّبات تعريفية ومحاضرة عن الشاعر فريدريش شيلر، وعرض فيلم سينمائي حول الاستعدادات لمونديال 2006م (كأس العالم لكرة القدم) الذي تنظمه ألمانيا، وركن خاص لتعليم الألمانية، ومسابقة ثقافية للمشاركين بجوائز فورية.

حضر اللقاء د. حسين باسلامة، نائب عميد كلية الآداب ود. محمد أحمد ثابت، عضو جمعية خريجي ألمانيا والأخ أيمن فيصل العماري، من جانب القنصلية الألمانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى