نواب حضرموت يقفون على انتهاكات بعض المتنفذين للسطو على أراضي المواطنين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وقف مجلس تنسيق نواب محافظة حضرموت في اجتماعه الدوري المنعقد في صنعاء مساء أمس الأول الإثنين 10 أبريل الجاري برئاسة د.محمد سالم الجوهي، رئيس المجلس وبحضور م.محسن علي عمر باصرة، نائب رئيس المجلس على عدد من القضايا المدرجة في جدول أعماله.

وخلال الاجتماع كلف المجلس عددا من أعضائه بمتابعة وزارة النفط فيما يخص العمالة في الشركات النفطية وكذا التلوث البيئي في مناطق العمليات البترولية خاصة مديرية الضليعة وغيرها من مديريات المحافظة، على أن تعرض على الوزارة الاتفاقات المبرمة بينها وبين السلطة المحلية.

كما وقف المجلس على الاعتداء الذي تعرض له منزل النائب م.محسن علي عمر باصرة، وثمن جهود الجهات الأمنية في القاء القبض على أحد الجناة وطالب السلطات بسرعة الكشف عن ملابسات هذا الاعتداء.

واستنكر المجلس ما تعرض له م.أنور سالم حسان، المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، مطالبا وزير الداخلية بالتفاعل الجاد مع المذكرة الموقعة من اعضاء المجلس والسرعة في كشف الجناة وتقديمهم للعدالة.

ووقف المجلس أيضا أمام وضع العمالة الفائضة في (14 مؤسسة وتعاونية) في المحافظة والبالغ عددهم 1063 موظفا وموظفة، وكذا اوضاع المتقاعدين من أبناء المحافظة الذين لم يحصلوا على حقوقهم من قانون استراتيجية الأجور، وكلف عددا من اعضاء المجلس بالجلوس مع قيادات هذه المؤسسات والمتقاعدين وتقديم مذكرات للمجلس عبر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لبحثها مع الوزارات المعنية.

الى ذلك وقف المجلس أمام الانتهاكات المستمرة من بعض المتنفذين للسطو على أراضي بعض المواطنين التي بها وثائق رسمية أو احكام قضائية، وكلف رئيس الكتلة ونائبه وعددا آخر من الأعضاء بالجلوس مع السلطة المحلية وقيادة المنطقة الشرقية لإيقاف هذه الانتهاكات المخالفة للدستور والقوانين النافذة والمؤثرة على السلام الاجتماعي بالمحافظة.

ورحب المجلس في اجتماعه بالقرار الجمهوري الخاص بإنشاء هيئة تضم مصلحة العقار والسجل العقاري وادارة التخطيط بالأشغال العامة، متمنيا ان لا تكون فترة الدمج بين هذه المصالح تمس وتعطل مصالح المواطنين.

كما طالب مجلس التنسيق الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة والري تنفيذ توصية مجلس النواب الخاصة بمكافحة حشرة دوباس النخيل من خلال ايجاد موازنة ثابتة ضمن موازنة 2007 والاعوام اللاحقة لها لمكافحة حشرة الدوباس كمكافحة استرتيجية.

كما ثمن مجلس تنسيق حضرموت الجهود المستمرة للسلطة المحلية في المتابعة لمشاريع التنمية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى