ثانوية ابن سينا بالمكلا تكرم معلميها وأوائلها

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

> في احتفائية تربوية رائعة كرمت ثانوية ابن سينا للبنين بفوة المكلا يوم الخميس الماضي في إطار الاحتفال بيوم المعلم طلابها الاوائل للفصل الدراسي الاول لهذا العام ومؤسسي المدرسة والمعلمين النموذجيين والقدامى والطلاب المبرزين في الانشطة الرياضية واللاصفية والبحوث العلمية.

ونظمت الثانوية حفلاً خطابياً وفنياً وتكريمياً حضره الإخوة عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت وعوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشئون الساحل ود. سالم مبارك العوبثاني، المدير العام لمديرية المكلا ود. عوض حسين البكري، مدير مكتب التربية والتعليم وابراهيم أحمد الحبشي، المدير العام لمكتب الشباب والرياضة وجعفر ابوبكر بونمي، مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية المكلا ومنير أحمد باتيس، مدير الثانوية وعدد من المسوؤلين وأولياء الأمور وطلاب المدرسة.

وفي الاحتفال أعرب الأخ عمير مبارك عمير، وكيل المحافظة عن سعادته لحضور الاحتفال بيوم المعلم الذي يصنع جيل المستقبل وأشاد بعطاءات المعلمين في حقل التربية والتعليم وجهود الطلاب الاوائل في مجال التحصيل العلمي وأشاد بنشاط الثانوية ووصفها بالنموذجية مشيداً في هذا الاطار بجهود ادارة الثانوية والهيئة التدريسية وأكد دعم قيادة المحافظة للثانوية وللحقل التربوي والتعليم كافة.

وكان الاخ منير احمد باتيس مدير الثانوية قد استعرض نشاط الثانوية منذ تأسيسها في العام 1996م والاستقرار الذي تنعم به وبارك للمعلمين بمناسبة يوم المعلم وأشاد بأولياء الامور الذين يساهمون في صقل شخصية أبنائهم ليكونوا صالحين لدينهم ووطنهم ومجتمعهم كما أشاد بإبداعات طلاب المدرسة في المجال العلمي والنشاطات اللاصفية والرياضية.

وألقيت كلمتان عن مجلس الآباء ألقاها الاخ أحمد بلسود، وعن الطلاب باركت للمعلمين بيوم المعلم وأعربت عن الشكر للفتة الطيبة من إدارة الثانوية.

وقدم طلاب الثانوية أنشودتين إحداهما ترحيبية والاخرى بعنوان : إننا أمة اقرأ وقصيدة شعرية ولوحة مسرحية معبرة عن فلسطين شاركتهم فيها زهرات مدرسة الشيخ ناصر لوتاه تطرقت المسرحية التي نالت الاعجاب والفكرة والاخراج المسرحي لمنير باتيس والاخراج الموسيقي لرشاد برك بن سعيد تطرقت الى ما يعانيه أشقاؤنا في ارض فلسطين من تنكيل وتعذيب ودعوة اطفال فلسطين للعالم الاسلامي الى المساهمة في رسم الفرحة على وجوههم وكبح جماح المغتصب الظالم.

عقب ذلك جرى تكريم مؤسسي الثانوية وإدارييها والمعلمين النموذجيين وعمال المدرسة واربعة وعشرين طالباً اصحاب المركز الاوائل والمبرزين في البحوث العلمية والنشاطات الرياضية واللاصفية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى