ضبط مخالفات بمنشآت صحية خاصة بحضرموت وإلزامها بسرعة تصحيح أوضاعها

> المكلا «الأيام» خاص:

> نفذت إدارة المنشآت الصحية الخاصة في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت، برنامجاً للنزول الميداني إلى المستشفيات والعيادات والمختبرات والصيدليات والمراكز والمرافق الصحية التابعة للقطاع الخاص والعاملة بالمحافظة، وذلك في إطار خطة الإدارة للتفتيش على أوضاع تلك المرافق وما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية والتعرف على مدى التزامها بقانون المنشآت الخاصة واللائحة المنظمة له.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د. فتحي فرج بامطرف، مدير إدارة المنشآت الصحية الخاصة بمكتب الصحة بحضرموت أن الفريق الفني المكلف بالنزول ضبط عدة مخالفات ببعض المنشآت والمرافق الصحية الخاصة، حيث تم تنبيه ملاكها وأخذ تعهدات منهم ليعملوا على سرعة تصحيح أوضاع مؤسساتهم وإصلاح أمورها والاهتمام بتحـسين النظافـة وتطويـر الخدمة فيها.

وقال د. فتحي بامطرف :«سنقوم في وقت لاحق بنزول ميداني مفاجئ على المرافق الصحية المخالفة للتأكد مما تم من تصحيح فيها، وفي حالة ثبوت عدم التزام تلك المرافق بما تعهدت به سيتم إغلاقها وكذا العيادات التي يديرها مساعدون صحيون أو العاملة بدون تراخيص مزاولة المهنة».

وأشار إلى أن إدارة المنشآت الصحية الخاصة ستعمل على إشراك المجتمع في عملية الرقابة والتفتيش على نشاط وعمل المرافق الصحية الخاصة من خلال وضع صناديق فيها تشرف عليها الإدارة وتخصص لاستلام مقترحات وملاحظات المرضى والمواطنين حول جوانب التقصير في عمل وخدمات هذه المرافق ليتسنى للإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأفاد د. بامطرف قائلاً:«كما أن الإدارة ستتبع نظام الوصفة الطبية المزدوجة من نسختين بحيث يتسنى للإدارة الاطلاع على النسخة التي تبقى لدى الصيدلية لمعرفة أنواع الأدوية الأكثر حركة ومدى فاعليتها، وكذا الأدوية المهربة أو الممنوع صرفها وتناولها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى