آلاف الحجاج المسيحيين يتوجهون إلى القدس للاحتفال بعيد الفصح

> القدس «الأيام» د.ب.أ :

>
آلاف الحجاج المسيحيين يتوجهون إلى القدس
آلاف الحجاج المسيحيين يتوجهون إلى القدس
توجه امس الأحد آلاف الحجاج المسيحيين إلى البلدة القديمة في القدس لاداء صلوات احتفالا بعيد الفصح,وتركزت الاحتفالات في كنيسة "القبر المقدس" التي يعتقد المسيحيون أنها بنيت فوق موقع يسمى "جلجثة" يقول الكتاب المقدس إن السيد المسيح صلب فيه.

وأقام بطريرك اللاتين في القدس ميشيل صباح القداس الذي حضره مصلون من جميع أنحاء العالم.

وقالت متحدثة باسم وزارة السياحة الاسرائيلية إنه يتوقع وصول 90 ألف زائر- أي بزيادة نسبتها 20 بالمئة عن العام الماضي، إلى الاراضي المقدسة للاحتفال بعيد الفصح المسيحي وعيد الفصح اليهودي الذي يستمر سبعة أيام وينتهي بعد غد الاربعاء والذي يحيي فيه اليهود ذكرى خروجهم من مصر.

وأشار روبير جاوتش وهو قسيس في كنيسة القبر المقدس إلى أن إغلاق إسرائيل للضفة الغربية حرم الكثير من المسيحيين الفلسطينيين من المشاركة في الاحتفالات التي أقيمت امس.

وقال مسئولون فلسطينيون في بيت لحم إن السلطات الاسرائيلية وافقت على ثلث الطلبات التي تقدم بها المسيحيون المحليون للسفر إلى القدس وعددها 600 طلب.

من ناحية أخرى، غادر القاهرة امس 200 حاج مسيحي متوجهين إلى تل أبيب على متن طائرتين خاصتين لحضور الاحتفالات الخاصة بعيد الفصح في بيت لحم.

وكانت شركة "إير سيناء" قد نظمت عدة رحلات إضافية خلال اليومين الماضيين لنقل مئات المسيحيين المصريين إلى القدس، كما شهدت الرحلات المنتظمة للشركة وخطوط العال الاسرائيلية إقبالا متزايدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى