مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز: 400 معلم يدرّسون في المدارس الخاصة ونعد بتصحيح المسار التربوي

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

>
د. مهدي عبدالسلام يلقي كلمة في المتدربين
د. مهدي عبدالسلام يلقي كلمة في المتدربين
أكد الأخ د.مهدي علي عبد السلام، المدير العام لمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز أن قرابة400 معلم يقومون بالتدريس في المدارس الخاصة وهم موظفون في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومحسوبون على قوة المدارس الرسمية التي يشرف عليها المكتب، حيث يتسلم اقل واحد منهم من وظيفته بالمكتب 35000 ريال ، وفي المدارس الخاصة يتسلم 8000 ريال، ويؤدي في المدارس الخاصة ما لا يقل عن 28 حصة وفي المدارس الحكومية لديه من 4-12 حصة أو أنه لا يحضر بالمرة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمس في حفل افتتاح الدورتين التدريبيتين لمعاوني المسح التربوي الشامل والباحثين بالمديريات اللتين تعقدان خلال الفترة 16ـ19 أبريل الجاري وكذا تدشين الأعمال الميدانية للمسح التربوي الشامل للمدارس التعليمية للعام الدراسي الحالي على مستوى قرى ومديريات محافظة تعز والتي يشارك فيها 28 مدربا سيقومون بتدريب 193 باحثا ومعاونا، حيث تستهدف عملية المسح 1931 مدرسة.

وأوضح قائلا: «عندنا موجهون مالكو مدارس خاصة أو مدراء مدارس خاصة وهذا شيء عادي عندهم.. ولكن نعدكم بأن نصحح هذه المسألة وأول خطوة سنقوم بها استهداف هؤلاء الذين يزاولون عملا مزدوجا، فعليهم أما أن يستمروا بالعمل في المدارس الخاصة ونقوم بشطبهم، أو أن يتركوا المدارس الخاصة ويعودوا كمدرسين في المدارس الحكومية ونحن سنحملهم نصاباً كاملاً».

وفي سياق كلمته أكد مدير التربية بتعز على أهمية المسح التربوي الشامل الذي سيغطي كل العملية التعليمية والتربوية والمبنى المدرسي والطالب والفصول الدراسية والشعب و..الخ في توفير المعلومات التي تتطلبها العملية التعليمية للاستفادة منها في وضع البرامج والخطط التربوية التعليمية.. مشيرا الى ان هناك توجيهات من وزارة التربية والتعليم بضرورة تصحيح المسار التربوي بشكل كامل بما يشمل إعادة توزيع المعلمين وإعادة توزيع المبنى المدرسي وإعادة ترتيب الإدارات المدرسية.

وقال: «نحن نعيش الآن مشكلة كبيرة جداً في تعز تتمثل في تكدس المدرسين في الثلاث المديريات (مديريات المدينة) والمديريات المجاورة للمدينة: التعزية، صبر الموادم، مشرعة وحدنان، وعجز كبير جداً في المديريات الساحلية والمديريات الريفية الأخرى حيث نواجه العجز في مديريات الساحل الأربع: المخا، باب المندب، موزع، والوازعية وعجز في مقبنة».

وكان الأخ محمد القاضي، مدير إدارة الإحصاء بمكتب التربية والتعليم قد ألقى كلمة تناول فيها الخطوات التي سبقت انعقاد الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى