مسلحون يجبرون المستثمرين بطور الباحة على وقف استكمال مشاريعهم

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> طالب عدد من المستثمرين بمدينة طورالباحة محافظة لحج السلطة المحلية وإدارة الأمن بحمايتهم مما يتعرضون له من اعتداءات وإجبارهم على عدم اقامة مشاريعهم الاستثمارية بالقوة من قبل مسلحين.

جاء ذلك في مذكرة تقدم بها أمس مستثمرون يقومون بإنشاء عدد من المشاريع الاستثمارية في الضاحية الجنوبية من مدينة طور الباحة، ذكروا فيها أنهم اجبروا منذ يونيو الماضي «على إيقاف إنشاء مشاريعهم الاستثمارية رغم توجيهات قيادة السلطة المحلية والنيابة والقضاء باستمرار نشاطهم ورغم متابعاتهم المستمرة التي لم يجنوا منها سوى المماطلة والتقاعس».

وأوضحوا أنهم اشتروا الأراضي التي يقومون بتنفيذ مشاريعهم عليها منذ عدة سنوات من ملاكها بوثائق شراء رسمية ومعمدة شرعا وقانونا لدى محكمة طور الباحة وبمصادقة كل الجهات ذات العلاقة، وبعد منحهم تراخيص البناء وفق المخططات واستكمال كافة الإجراءات شرعوا في البناء ومنهم من استكمل أغلب مراحل البناء إلا أنهم فوجئوا منذ عدة أشهر بظهور مدعين بالملكية أجبروهم على توقيف العمل بقوة السلاح لا بقوة القانون، مما كبدهم خسائر باهظة جراء تلف مواد البناء وتصاعد اسعارها وتسبب ذلك في عرقلة مشاريعهم التي انفقوا فيها كل أموالهم.

وطالب هؤلاء المستثمرون السلطة المحلية والأجهزة المعنية بتحمل واجباتها القانونية بجدية وتمكينهم من استكمال مشاريعهم الهادفة الى تنمية المنطقة وتوفير فرص العمل لأبنائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى