كلاشنيكوف يقول ان حرب العراق تثبت ان بندقيته مازالت الافضل

> موسكو «الأيام» رويترز :

>
ميخائيل كلاشنيكوف
ميخائيل كلاشنيكوف
يقول ميخائيل كلاشنيكوف مصمم اكثر بندقية استخداما في العالم ان الجنود الامريكيين في العراق يفضلون استخدام اختراعه على البنادق الامريكية مما يؤكد ان بندقيته ما زالت الافضل.

وقال كلاشنيكوف (86 عاما) في مؤتمر صحفي الليلة الماضية في موسكو "حتى بعد ان ترقد في مستنقع يمكنك ان تلتقط هذه البندقية وتصوبها وتطلق النار. هذا أفضل وصف لطريقة استخدام أي بندقية. الجنود الحقيقيون يعرفون هذا ويفهمونه."

واضاف "في فيتنام القى الجنود الامريكيون بنادق ام-16 الامريكية الصنع واستخدموا (كلاشنيكوف) ايه كيه-47 التي عثروا عليها مع جثث الجنود الفيتناميين,هذا لان المناخ مختلف عن الولايات المتحدة حيث يمكن ان تعمل ام-16 بصورة افضل.

"انظروا ما يحدث الان..كل يوم على شاشة التلفزيون نرى ان الامريكيين في العراق يحملون رشاشاتي وبنادقي في عرباتهم المدرعة. حتى بنادقهم الامريكية لا تعمل بكفاءة."

وتردد ان بعض الجنود الامريكيين بالعراق يفضلون استخدام بنادق ايه كيه-47 على ام-16. وبنادق كلاشنيكوف التي ظهرت خلال الحرب الباردة واشتهرت بسبب متانتها وسهولة استخدامها منتشرة في العراق.

وصمم كلاشنيكوف اول سلاح من اختراعه عام 1947 وما زال يشغل منصبا بارزا في مصنع اسلحة في منطقة جبال الاورال.

وابلغ رئيس المصنع فلاديمير جروديتسكي المؤتمر الصحفي بان نحو مليار بندقية انتجت في انحاء العالم تستخدم اجزاء من اسلحة كلاشنيكوف او تستند الى نفس التصميم نحو 12 بالمئة فقط منها صنعت في روسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى