قانون الوظائف والأجور والمرتبات في ندوة تنظمها فروع أحزاب اللقاء المشترك بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> تنظم فروع أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة حضرموت في المكلا خلال يومي 18و19 أبريل الجاري في قاعة فندق الأحقاف ندوة حول قانون الوظائف والأجور والمرتبات رقم (43) لعام 2005م ونظام المعاشات وذلك تحت شعار «من أجل تصحيح الاختلالات في القانون ونظام المعاشات وربط الأجور بالمستوى المعيشي».

ويشارك في هذه الندوة الأخ محمد عبدالله باشراحيل، الخبير السابق بـ(الأسكوا) رئيس قسم الإحصائيات الاقتصادية بالأمم المتحدة، بتقديم ثلاث أوراق تتعلق بمفهوم الأجور والمعاشات وربطها بالمستوى المعيشي ووقفة نقدية لقانون الوظائف والأجور رقم (43) لعام 2005م ونظام المعاشات وتصورات بالمعالجات والمقترحات للقانون ونظام المعاشات.

وستقدم الى الندوة أوراق أخرى من ادارة العمل والخدمة والتأمينات والمؤسسة العامة للتأمينات والمعاشات والهيئة العامة للتأمينات (الجانب الحكومي) تتناول فيها قانون الوظائف والأجور ومميزاته والتطبيق العملي له والنقل الى الهيكل الجديد وارتباط القانون بالمعاشات وخاصة في القطاع الخاص.

الى ذلك ستتقدم النقابات وعدد من مؤسسات المجتمع المدني بملاحظات حول الموضوع من بينها جمعية المتقاعدين وممثلون عن العمالة الفائضة والمجلس العمالي بالمحافظة ونقابتا المعلمين والمهن التعليمية والتربوية ونقابة الأطباء ونقابة المهن الطبية والصحية ونقابة الصحفيين وغيرهم من الخبراء والمختصين سيقدمها في الندوة كل من أ.م.د.عمر سعيد مفلح، والأخ سعيد عبدالله باوزير.

وقد دعي لحضور هذه الندوة مدراء المرافق والمؤسسات الحكومية وشئون الموظفين فيها وممثلو منظمة مناضلي الثورة اليمنية وحرب التحرير الى جانب عدد من المهتمين بالقانون.

ومن المقرر أن يلقي الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت كلمة السلطة المحلية في مستهل هذه الندوة.

ومن المتوقع أن تخرج هذه الندوة بجملة من التوصيات ومقترحات بالحلول التي تساهم في معالجة الاختلالات والنواقص التي شابت ظهور القانون وتطبيقاته، وستقدم تلك التوصيات والمقترحات الى الجهات الحكومية المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى