جنبلاط: الحلف ذو الطابع السوري الايراني في لبنان يهدد استقرار البلاد

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

>
وليد جنبلاط
وليد جنبلاط
حذر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط في تصريحات نشرت امس الإثنين من حلف ذي "طابع سوري إيراني" في لبنان يشكل خطرا على استقرار البلاد.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن جنبلاط الذي قام بزيارة استمرت يومين للعاصمة السعودية الرياض يوم الجمعة الماضية حيث اجتمع مع الملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير الخارجية سعود الفيصل قوله إن "الحلف الذي في لبنان ذي الطابع الايراني السوري يشكل خطراً -برأيي- على استقرار لبنان" مشيرا إلى "أن مشكلة مزارع شبعا تكمن في كونها ورقة تفاوضية إقليمية سورية إيرانية".

وقال "يبدو أن إيران تريد استخدام البعض في لبنان من أجل حماية مصالحها وفي حال تعرضت لضغط من قبل أمريكا قد يكون الجواب في لبنان".

وأكد جنبلاط إنه "آن الاوان لسوريا أن تعترف بلبنان ثم نقوم بعلاقات طبيعية معها..لبنان يريد علاقات دبلوماسية مع دمشق لحسم هويته".

وأكد إنه لا توجد معاداة لسوريا "وعندما قبل الشيخ سعد الحريري بفصل التحقيق حول اغتيال الرئيس )رفيق( الحريري عن العلاقات اللبنانية السورية قدم بذلك تضحية كبيرة".

ونفى جنبلاط أن يكون قد بحث خلال زيارته للمملكة مسألة الرئاسة اللبنانية مشيرا إلى أنه جاء "لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الحوار الوطني اللبناني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى