ظهور 12حالة مصابة بالملاريا في أحور

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> غادر مديرية أحور بمحافظة أبين صباح أمس الأول الاثنين الفريق الطبي لمكافحة الملاريا بعد نزول ميداني الى المناطق الثلاث الموبوءة بالملاريا وهي جول الشويرحية وحصن محمد والرواد، بعد أن قام باتخاذ عدد من الإجراءات لمكافحة هذا الوباء.

وكان الفريق الطبي برئاسة الأخوين د. عبدالله علي صالح، رئيس غرفة العمليات في محور عدن لمكافحة ودحر الملاريا ومحمد هادي مدلع، مدير وحدة الملاريا في أبين قد وصل السبت الماضي إلى مديرية أحور بعد توجيهات عاجلة من قبل محافظة أبين باتخاذ التدابير الكفيلة بالقضاء على الملاريا.

وصرح لـ «الأيام» د. عبدالله علي صالح، أن أول الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل فريق مكافحة الملاريا بأبين ومحور عدن للترصد والتحري الوبائي هي التحري عن الحالات التي تم ترقيدها في مستشفى الرازي ومستشفى أحور والعيادات الخاصة ومتابعة المختبرات وبين أوساط الأهالي، وأشار إلى أن الفريق قام بعملية المسح الحشري من خلال عملية الاستكشاف عن مصادر توالد البعوض في الخزانات والآبار وبرك المياه والمزارع، حيث تمت عملية الرش الضبابي لهذه المصادر، وكذا القرى، كما تم إجراء المسح الطفيلي وأخذ (82) عينة عشوائية من بين أوساط الأهالي الأصحاء، موضحاً أنه وبعد تحليل تلك العينات وجدت (12) حالة مصابة رغم عدم ظهور العلامات والأعراض لهذا المرض، وقد تم صرف العلاجات لهم، بالإضافة إلى صرف علاجات للأهالي على افتراض تعرضهم لمرض الملاريا، مؤكدا على أهمية توعية المواطنين وتثقيفهم بكيفية الوقاية من هذا المرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى