اتفاق لبدء اجراءات تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية على اعضاء نقابة المحامين بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> تم صباح أمس الثلاثاء الاتفاق بين فرع نقابة المحامين اليمنيين وفرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمحافظة عدن على البدء في اجراءات تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية على اعضاء النقابة طبقا للقانون رقم 26 لعام 1991م بشأن التأمينات الاجتماعية. صرح بذلك لـ«الأيام» أمس الأخ عوض احمد عمر الهيج، مدير عام فرع المؤسسة.

وأوضح الهيج في تصريحه ان الاتفاق سيوفر اشراك اعضاء نقابة المحامين غير المستفيدين من أنظمة التأمينات الأخرى في فرص الحصول على الرعاية الاجتماعية التي يوفرها النظام للمشتركين فيه، وذلك عند التعرض لمخاطر الشيخوخة والعجز والوفاة حيث يوفر القانون مميزات الحصول على معاشات التقاعد عند التعرض لإحدى هذه المخاطر.

وقال الهيج ان الاتفاق ينص على ان تدعو النقابة اعضاءها لبدء الإشراك ابتداء من شهر مايو 2006م، وأن يقوم فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعقد لقاءات موسعة بالمحامين لشرح كيفية الإشراك وشروط صرف المزايا.. مشيرا إلى أن عدد من يمكن ان يستفيدوا من هذا الإشراك يبلغ نحو 150 محاميا تقريبا.

يذكر ان الاتفاق جرى توقيعه من قبل الأخ عوض احمد عمر الهيج، عن المؤسسة والأخ صلاح الدين عبدالله الحامد، رئيس فرع نقابة المحامين بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى