تجمهر طلاب وأولياء أمور في ردفان بسبب توقيف العمل في بناء مدرسة

> ردفان «الأيام» ياسر ثابت:

> تجمهر أمام مكتب السلطة المحلية بمديرية ردفان محافظة لحج صباح أمس عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في مجلس الآباء بمدرسة ردفان للتعليم الأساسي احتجاجاً على توقيف المقاول عن العمل في بناء (9) فصول دراسية مع ملحقاتها.

وكان الأخ العبد صالح فارع، مدير عام مديرية ردفان رئيس المجلس المحلي قد رفع يوم أمس الأول مذكرة الى الأخ نائب المحافظ أمين عام محلي لحج، جاء فيها: «بناءً على مذكرتكم الموجهة إلينا في أكتوبر 2001م والتي تفيدون فيها بعدم التصرف بالمساحة التابعة للطرقات في ردفان لأي جهة أخرى، كونها حصرت من قبل وزارة الإدارة المحلية وتم استلامها من قبلكم وهي ضمن المخطط العام لمدينة الحبيلين المعمد من قبل وزير الاشغال واعتبارها مساحة مخصصة للمدرسة».

وأشارت المذكرة التي استلمت «الأيام» نسخة منها: «إن الطلاب يدرسون فيها منذ عام 1996م كما أن أغلب الطلاب يدرسون تحت الأشجار نتيجة للكثافة وعدم توفر الفصول الدراسية وتم اعتمادها ضمن مشروع التعليم الأساسي (9) فصول مع المرافق».

وقال: «إن محلي المديرية أقر بناء المدرسة على هذه المساحة نظرا ًللحاجة الماسة وكثافة الطلاب البالغ عددهم اكثر من 900 طالب وطالبة» مطالباً بالتوجيه للجهات المعنية لتنفـيذ القرار ببناء المدرسة.

يذكر أنه تم اعتماد بناء المدرسة المكونة من (9) فصول دراسية مع ملحقاتها من قبل مشروع استراتيجية التعليم الأساسي بتكلفة (220) ألف دولار.

وأوضح المتجمهرون أنهم سينظمون مسيرة احتجاجية في مدينة الحبيلين إذا لم يتم السماح للمقاول باستئناف العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى