نقابتا المعلمين والمهن التعليمية تعلنان تعليق الاعتصام الذي كان مقررا له اليوم بأمانة العاصمة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلنت نقابتا المهن التعليمية والمعلمين بأمانة العاصمة أمس أنهما قررتا تأجيل الاعتصام الحاشد أمام أمانة العاصمة الذي كان مقرراً له اليوم الأربعاء.

وذكرت النقابتان في بيان مشترك أصدرتاه أمس «في اللحظات الأخيرة لتنفيذ الاعتصام الحاشد أمام أمانة العاصمة صبام يوم غد (اليوم) الأربعاء، تلقت نقابتا المهن التعليمية والمعلمين بأمانة العاصمة وعودا من الأخ وزير التربية والتعليم والأخ وزير الدولة أمين العاصمة بإيقاف أية خصميات على المعلمين والمعلمات والعاملين في حقل التعليم بأمانة العاصمة التي كان من المزمع تنفيذها من مرتبات شهر ابريل الجاري تحت مسمى ( غياب) لفترة الاحتجاجات المطلبية الماضية، وعلى ضوء الوعود والتأكيدات من قبل المسئولين المذكورين أعلاه أقر فرعا النقابتين بالأمانة تأجيل الاعتصام المذكور».

وأعلنت النقابتان تمسكهما بحقهما «في الدفاع عن مصالح المعلمين والمعلمات ورفض أي محاولات للمساس بحقوقهم القانونية أو حقهم في الاحتجاج السلمي المطلبي وفقا للقانون والنهج الديمقراطي الذي تعيشه بلادنا».

وشددت النقابتان بهذا الصدد على مطالبتها بضرورة اعادة جميع المبالغ التي تم اقتطاعها من مرتبات المعلمين لشهر مارس الماضي بدون وجه حق «ورفضنا ايضا لأي اجراءات تستهدف استقطاعات غير قانونية من حقوق العاملين في مجال التعليم تحت أي مسمى كان، واذا لم تف تلك الجهات بوعودها فسنلجأ الى استئناف الاحتجاجات السلمية المكفولة دستورا وقانونا».

ودعت النقابتان «الجهات المسئولة الى احترام القوانين النافذة التي تؤكد على عدم معاقبة المشاركين في الاحتجاجات المطلبية بأي عقوبة كانت وذلك ترسيخا لسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان».

وأهابت النقابتان في ختام بيانهما المشترك «بجميع المعلمين والمعلمات الانتظام في مقار أعمالهم» صباح اليوم الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى