في ضوء قرار مجلس الوزراء ربط وظيفة المعلم بالمدرسة.. وزير التربية لـ «الأيام»:القرار يجعل الوظيفة ملكاً للمدرسة ويمنحها حق توظيف البديل عند انتقال المعلم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أوضح الأخ د. عبدالسلام محمد الجوفي، وزير التربية والتعليم أن القرار الصادر عن مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي أمس الثلاثاء بشأن ربط وظيفة المعلم بالمدرسة سيساعد على استقرار العملية التعليمية والتربوية في المدارس وتغطية العجز بالمعلمين في المديريات والمحافظات الريفية والنائية.

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد د. الجوفي بأن القرار تم اتخاذه نتيجة كثرة تنقلات المعلمين والمعلمات بين المحافظات والمديريات، مما يؤدي إلى تكدس وظيفي للمعلمين في مدن ومراكز المحافظات وعجز في المناطق والمديريات والمحافظات الريفية والبعيدة والنائية.. وأكد أنه بموجب القرار ستصبح الوظيفة ملكاً للمدرسة، وأي معلم يريد الانتقال من المدرسة إلى أي مكان آخر سيترك وظيفته فيها، وسيكون من حق الإدارة المدرسية توظيف البديل عنه.

وقال الأخ الوزير:«وفي ضوء القرار الجديد سيتم إعادة توزيع القوى الوظيفية الفائضة بما فيها القوى العاملة بمكاتب التربية والتعليم في المديريات والمحافظات وذلك من خلال القيام بتحديد حجم القوة التعليمية لكل مدرسة بجميع محافظات الجمهورية والاستفادة من بيانات المسح التربوي الشامل وكذا بيانات الخارطة المدرسية، بحيث يتم على أساسها تثبيت القوى العاملة في المدارس وفقاً للاحتياج».

تجدر الإشارة الى أن قرار مجلس الوزراء ربط وظيفة المعلمين بالمدرسة قضى أيضاً بتشكيل لجنة للتنفيذ تضم ممثلين عن وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى