العاملون بمؤسسة المياه في لحج ينفذون إضراباً ومدير الفرع يرد

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
جانب من العاملون بمؤسسة المياه في لحج
جانب من العاملون بمؤسسة المياه في لحج
نفذ يوم أمس الأول الإثنين عمال وعاملات المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في لحج إضراباًَ عن العمل لتنفيذ مطالبهم التي تقدموا بها إلى قيادة المؤسسة,ولاستيضاح ذلك التقت «الأيام» بالأخ فؤاد عبداللطيف ضيف الله، مدير عام فرع المؤسسة بلحج، حيث قال: «للعاملين الحق في متابعة قضاياهم دون الإضرار بالعمل، وكنا حددنا موعداً سابقاً للقاء بالعاملين إلا انهم لم يحضروا وقد فوجئنا بتنفيذ الاضراب».

وأوضح أن القضايا التي طرحها العاملون نرد عليها بالآتي: «المؤسسة تعتبر ثالث مؤسسة في الجمهورية تنفذ استراتيجية الأجور الجديدة، كما أن فروقات الراتب في الاستراتيجية عملنا بشأنها رسالة إلى رئيس المؤسسة بصنعاء وتتضمن معالجة هذه القضية وإيجاد حلول سريعة تتمثل في مطالبة الأوقاف بدفع جزء من مديونيتها عبر وزارة المالية أو توفير اعتماد إضافي عبر المالية ورئاسة الوزراء».

وأشار إلى أن مديونية المؤسسة لدى الشريحة المنزلية والتجارية والحكومية بلغت (341) مليون ريال منها (70) مليوناً للجانب الحكومي.

وأضاف قائلاً: «أما بقية مطالب العاملين فهي منفذة بالكامل، فسوف نقوم بتسليم العاملين كافة الأمور المتعلقة بالصندوق ونخلي مسئوليتنا بعد انتخاب لجنة من العاملين في المؤسسة».

وقال: «لا يوجد صرف عشوائي لإيرادات الفرع الشهرية، فنحن ملتزمون بالنظم المحاسبية بحيث لا تزيد الصرفيات عن الإيرادات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى