اللقاء الثالث لقيادة وزارة التعليم العالي مع رؤساء الجامعات في عدن

> عدن «الايام» نبيل مصطفى:

>
د. صالح باصرة يتسلم شهادة تقديرية من رئيس جامعة عدن
د. صالح باصرة يتسلم شهادة تقديرية من رئيس جامعة عدن
ناقش اللقاء الثالث لقيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس بقاعة اجتماعات مجلس جامعة عدن مع رؤساء الجامعات اليمنية الحكومية ورؤساء النقابات في الجامعات، بحضور الأخ أ. د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأ. د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، عدداً من القضايا المتعلقة باستراتيجية التعليم العالي واللائحة التنفيذية لقانون الجامعات ومواضيع أخرى.

هذا وخرج اللقاء بالعديد من التوصيات والمقترحات والقرارات المتعلقة بما تم إنجازه في اللقاء التشاوري الثاني بقيادة الوزارة مع الجامعات الحكومية الذي انعقد في 16 مارس الماضي.

وأدلى الأخ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتصريح صحفي أكد فيه أن هذا اللقاء يأتي بعد أن تم مناقشة الاستراتيجية، حيث سيتم رفع مشروع قرار للاستراتيجية الى المجلس الأعلى للجامعات اليمنية، منوهاً بأن هذا الاجتماع هو اجتماع تحضيري للمجلس الأعلى للجامعات اليمنية، مشيراً إلى أنه تم استدعاء الإخوة في نقابات هيئة التدريس والموظفين ليشاركوا بدورهم في المناقشة وإبداء الرأي، خصوصاً وأنهم قد رفعوا رسائل لفخامة رئيس الجمهورية ولدولة رئيس الوزراء حول اللائحة التنفيذية لإبداء آرائهم.

وكانت رئاسة جامعة عدن قد أقامت صباح أمس فعالية احتفالية لاستقبال الأخ أ. د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رئيس الجامعة ونوابه والأمين العام وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية، بالإضافة إلى الإخوة في قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات اليمنية الحكومية ورؤساء النقابات في الجامعات.

ورحب أ. د. عبدالوهاب راوح، بالأخ وزير التعليم العالي والبحث، مشيداً بجهود الأخ د. باصرة وبالثقة التي نالها من القيادة السياسية وتوليه حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقدم الأخ رئيس الجامعة للأخ وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهادة تقدير لدوره الريادي في مجال التعليم العالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى