نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني لـ «الأيام»: استكمال مشاريع تدريب في لودر ومودية مطلع 2007م وبناء كلية المجتمع في موقع السجن المركزي بأبين

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> قام م. عبدالوهاب محمد العاقل، نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني امس الأربعاء بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التدريبية بمديريتي لودر ومودية بمحافظة أبين، يرافقه الأخوان رشاد صالح بن شائع، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة عدن وعوض محمد علي عبادي، مدير عام مكتب التعليم الفني بمحافظة أبين، تفقد خلالها الأخ نائب الوزير مواقع البناء للمعهد المهني الصناعي في لودر والمعهد التقني بالخديرة ومعهد هندسة الري بمديرية مودية، واطلع على أعمال البناء. ووجه بتذليل ما يعترض سير العمل من صعوبات خلال لقائه بالأخ علي بن علي الفقيه، مدير عام مديرية مودية وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة.

وفي سياق رده على اسئلة «الأيام» أوضح م. عبدالوهاب العاقل، نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني: «أن أعمال البناء لهذه المعاهد سوف تستكمل مطلع عام 2007م وتفتح أبوابها للدارسين مع بداية العام الدراسي 2007- 2008م، وتمول هذه المعاهد من الموازنة العامة للدولة وصندوق التنمية السعودي».

وأشار نائب الوزير إلى أن وجود مثل هذه المعاهد سيسهم الى حد كبير في تقليص أعداد البطالة واستيعاب طاقات الطلاب من ذوي الملكات بهدف توفير الفنيين القادرين على التعامل مع التقنيات الحديثة لتغطية حاجة سوق العمل من العمالة الفنية المؤهلة. وتستوعب الفتيات في برامج الحاسوب والسكرتارية والحرف التقليدية والأنشطة البيئية.

ونوه الأخ نائب الوزير بأن زيارته هذه تأتي في وقت يترقب فيه كثير من الطلاب والعاطلين عن العمل افتتاح هذه المعاهد منذ فترات طويلة، مشيرًا الى أن زيارته هذه قد شملت زنجبار عاصمة محافظة أبين، حيث التقى م. فريد مجور، محافظ أبين الذي ثمن تثمينا عاليا جهود ونشاطات وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة، وتم الاتفاق على أن يتحول الموقع المخصص لبناء السجن المركزي بأبين الى موقع لبناء كلية المجتمع، على أن تقوم وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بتعويض محافظة أبين عنه بموقع آخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى