الشحر وحضرموت تشيعان الفقيد علي سعيد علي

> الشحر «الأيام» خاص:

> شيعت مدينة الشحر ومحافظة حضرموت في موكب جنائزي كبير عصر أمس الاول الخميس ابنها الفنان الراحل علي سعيد علي وسط حشود كبيرة قدِمت الى الشحر من مختلف مناطق المحافظة وعموم الجمهورية.

وقد تقدم موكب تشييع هذه الشخصية الفنية الكبيرة الاخوة: عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت وجعفر سعيد باصالح، عضو هيئة رئاسة مجلس النواب، والنائبان عوض سعد السقطري وأحمد سعيد الصويل، ووكيل المحافظة عوض عبدالله حاتم وعمر عبدالرحمن باجرش، رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت ومدراء العموم بالمحافظة.

وقد بدأ موكب التشييع من منزل الفقيد بحي الـ (180) شقة وحتى الجامع الكبير وسط المدينة حيث أدى الجميع صلاة الجنازة ثم تحرك الموكب الجنائزي الكبير تجاه مقبرة عمرو حيث ووري الفقيد الثرى وسط مشاهد الحزن العميق على رحيل هذه القامة الفنية وهو في قمة عطائه.

الفقيد علي سعيد، من مواليد عام 1960م بمدينة الشحر. مؤسس وقائد لفرقة التراث الشعبي بالمحافظة وساهم في كل الفعاليات الوطنية الاحتفالية بإسهامات فنية رائدة. وتعرف الكثيرون في الوطن العربي على جوانب ساطعة من التراث الفني اليمني من خلال ابداعات هذا الفنان.

صمم العديد من اللوحات والرقصات الفلولكلورية لمهرجان أعراس الجذور في احتفالات الذكرى الـ 15 لاعياد الوحدة اليمنية.

وكان جثمان الفقيد قد وصل صباح أمس الاول الخميس إلى مطار الريان الدولي على متن طائرة خاصة قادمة من صنعاء العاصمة التي وصل إليها الجثمان من العاصمة المصرية القاهرة التي فارق فيها الحياة خلال رحلة علاجية، في ساعة مبكرة من يوم الأربعاء الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى