فعاليات أسبوع التعليم للجميع تبدأ اليوم السبت

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تبدأ اليوم السبت فعاليات أسبوع التعليم للجميع الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ويتضمن العديد من الأنشطة والبرامج الثقافية والفكرية المكرسة لتشجيع الالتحاق بالتعليم باعتباره ضرورة مجتمعية والتزاما دوليا ينبغي الوفاء به.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية للتعليم للجميع، أن الفعاليات والأنشطة التي تنظم خلال الأسبوع تعد ترجمة حقيقية لنتائج أعمال المنتدى العالمي للتربية الذي انعقد في العاصمة السنغالية (داكار) في شهر أبريل 2000م والتزم المشاركون فيه بتحقيق أهداف وغايات التعليم للجميع.

وأفاد بأن تلك الاهداف تتمثل في توسيع التعليم وتحسين الرعاية والتربية على نحو شامل في مرحلة الطفولة المبكرة وخاصة لصالح أكثر الأطفال تأثراً وأشدهم حرماناً، إلى جانب العمل على تمكين جميع الأطفال وبالذات الفتيات والأطفال الذين يعيشون في ظروف صعوبة من الحصول على تعليم أساسي إلزامي جيد ومجاني بحلول العام 2015م.

وأشار الأخ نائب وزير التربية إلى أن فعاليات أسبوع التعليم للجميع تهدف أيضاً إلى إزالة أوجه التفاوت بين الجنسين في ميدان التعليم بحلول العام 2015م مع التركيز على تأمين فرص كاملة ومتكافئة للفتيات للالتحاق بمرحلة التعليم الأساسي وتمكينهن من التحصيل الدراسي الجيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى