محلي عدن يقف أمام مشكلة الكهرباء وأراضي بئر فضل والجمعيات السكنية

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن اثناء ترؤسه اجتماع الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة
محافظ عدن اثناء ترؤسه اجتماع الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة
ترأس الأخ احمد محمد الكحلاني، محافظ عدن أمس بديوان المحافظة اجتماعا عقده المجلس المحلي بالمحافظة,وخلال الاجتماع وقف المجلس أمام قضية الانقطاعات الكهربائية المتكررة في معظم مناطق المحافظة وأقر رفع مذكرة الى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بشأن المطالبة بالجلوس مع وزير الكهرباء لبحث الحلول اللازمة للمشكلة.

كما استعرض المجلس قضية الأراضي في منطقة بئر فضل، وذكر الاخ المحافظ ان قضية الاراضي في بئر فضل من اصعب المشاكل التي لم يتوفر لها حل خلال 15 عاماً لوجود من يدعي الملكية، مشيرا إلى ان لجنة ادعاء الملكية قامت بفحص الوثائق وأثبتت عدم أحقية بعض المدعين بالملكية، داعيا المجلس الى ضرورة ايجاد حلول جذرية لمعالجة المشكلة بصورة سليمة.

ولدى مناقشة مشروع الطرقات في مديرية المنصورة طالب المجلس مقاول المشروع بسرعة استكمال تنفيذ المشروع والانتهاء منه قبل الاحتفال بعيد اعادة وحدة الوطن يوم 22 مايو، مؤكدا على ضرورة العمل على إزالة العوائق التي تعترض تحقيق ذلك.

وأوصى المجلس بتوجيه الدعوة لكل من مدير الاشغال والطرقات ومدير الكهرباء بالجلوس مع المجلس المحلي لمناقشة مشاريع الطرقات بالمحافظة وكذا الانقطاعات الكهربائية المتكررة.

واستعرض المجلس تقريرا بشأن الجمعيات السكنية، وأوصى بإنشاء طرقات داخل المخطط السكني لهذه الجمعيات بما يسهل الانتقال من مخطط الى آخر.

وفي الاجتماع استعرض المجلس عددا من التقارير منها تقرير الهيئة الإدارية المقدم الى الاجتماع الاول للمجلس المحلي لعام 2006م، والتقرير الدوري الفصلي (يناير/ مارس) بشأن مستوى تنفيذ قرارات وتوجيهات المجلس وهيئته الادارية، والتقرير الخاص بمستوي انجاز البرنامج الاستثماري لمشاريع السلطة المحلية للعام 2005م، إضافة الى البرنامج الاستثماري لمشاريع السلطة المحلية بالمحافظة للعام2006م، ومشاريع السلطة المركزية للعام نفسه.

الى ذلك جرى استعراض التقرير السنوى لأنشطة الجمعيات والمؤسسات الأهلية لعام 2005م وعدد من المواضيع المتفرقة.

ومن المقرر ان يواصل المجلس المحلي اجتماعة اليوم لاستكمال بقية المواضيع المدرجة في جدول اعماله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى