العاقل: من يريد أن يهضم حق مزارعي القطن فهو مخطئ

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> بدأت أمس بقاعة جهاز الارشاد الزراعي بمحافظة لحج الدورة التدريبية التخصصية في مجال فرز محصول القطن الطويل والمتوسط التيلة للمرشدين الزراعيين في محافظات لحج والحديدة وأبين، وتستمر على مدى خمسة ايام. وقد ألقيت في افتتاح الدورة العديد من الكلمات عن ادارة جهاز الارشاد بمحافظة لحج والسلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الزراعة والري والإدارة العامة للارشاد الزراعي.

وفي كلمته التي ألقاها د.صالح مثنى العاقل، الوكيل المساعد بوزارة الزراعة أكد على اهتمام قيادة الوزارة بالقطن كمحصول نقدي هام وثمين، مشيراً إلى أن البعض يفكر بالربح والكسب وهذا اعتقاد خاطئ وبدورنا في وزارة الزراعة تم إنفاق (77) مليون ريال على مختلف الفعاليات الخاصة بمحصول القطن خلال العام 2004م، وقرار مجلس الوزراء لم يحدد سعر القطن مؤكداً ان من يريد أن يهضم حق المزارع عن طريق الاحتكار لأسعار القطن فهو مخطئ فما حدث لمحصول القطن هو انعكاس للسياسة الموجودة خلال الفترة الماضية.

حضر افتتاح الدورة الاخوة علي حيدرة ماطر، امين عام المجلس المحلي بلحج ود. منصور العاقل، مدير عام ادارة الارشاد والإعلام الزراعي وسليمان العواجي، ممثل المنظمة العربية ومحمد المروني، مدير قطاع الارشاد ومحسن النقيب، وكيل محافظة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى