يوم ألماني في جامعة عدن متعدد الفعاليات

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى:

> تعقد اليوم الإثنين بقاعة ابن خلدون بكلية الآداب فعاليات اليوم الألماني ، التي تنظمها جامعة عدن بالتنسيق مع المركز الثقافي الألماني في عدن وجمعية خريجي ألمانيا.

ويتضمن برنامج فعاليات اليوم الالماني عدداً من البرامج العلمية والثقافية والسينمائية تبدأ بجلسة صباحية تلقى فيها العديد من الكلمات، تقام بعدها فعالية ثقافية ألمانية يتم فيها استعراض نبذة عن الشاعر فريد ريش شيلر، يلقيها د. محمد أحمد علي ثابت، كما ستلقى بعض أشعاره، بعد ذلك تعرض السيدة يوديت سبتر، ممثلة منظمة(DAAD) في اليمن شرحاً عن إمكانات الدراسة الجامعية والبحث العلمي في ألمانيا.

كما يشمل برنامج اليوم الألماني ظهر اليوم فعالية يتم خلالها الاطلاع على آراء وانطباعات بعض المتخرجين في ألمانيا، كما ستقام فعاليات أخرى لاستعراض كتيبات تعريفية عن هيئة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD) وعن البيت الألماني في صنعاء وعن الملحقية الثقافية في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في صنعاء وكتيبات تعريفية عن مؤسسة فريد ريش أبرت، بالإضافة إلى إقامة عرض سينمائي لمتحمسي لعبة كرة القدم ومسابقة ألمانية وركن خاص لتعليم اللغة الالمانية، إلى جانب عرض لوحة تعريفية عن الشاعر فريدريش شيلر.

كما ستقام عدد من الفعاليات المسائية في القنصلية الألمانية بخورمكسر والتي ستبدأ في الثالثة عصراًَ وتتضمن مقابلة السيدة يوديت سبتر، ممثلة الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي (DAAD) من خلال تقديم عرض خبرات أولية في تعليم اللغة الألمانية من قبل السيد كريستوف بك.

وتختتم فعالية اليوم الألماني بعرض فيلم سينمائي بعنوان (في أحضان يبرهام - جونتر جراس في اليمن) باللغة العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى